رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هيئة البترول: ندرس استبدال بنزين 80 و90 بـ 85

أخبار وتقارير

الاثنين, 10 يونيو 2013 14:40
هيئة البترول: ندرس استبدال بنزين 80 و90 بـ 85
كتبت - سناء مصطفي:

أكد المهندس "طارق البرقطاوي" رئيس الهيئة العامة للبترول، أن فكرة إلغاء بنزين 80 و90 ودمجمهما في بنزين جديد يسمي 85 ليست وليدة الساعة وأشار إلى أن الفكرة مازالت محل دراسة في ملفات مجلس الوزراء حتى الآن.

وقال رئيس الهيئة: إن فكرة إلغاء بنزين 85 قام بطرحها  وزراء البترول السابقين منذ عهد المهندس حمدي البنبي  وتجدد المطلب في عهد المهندس عبد الله غراب  حين تقدم بالمقترح إلى الحكومة مطالبا بإلغاء بنزين 80 بسبب إضراره

الجسيمة على السيارات نظرا لاحتواء الأوكتيتن 80 علي مواد ضارة بالبيئة  وموتور السيارة ولا تستخدمه دول العالم عدا مصر وعدد قليل من الدول الإفريقية .
وقال البرقطاوي: إن إلغاء بنزين 80 أو90 لا يرتبط بتوزيع البنزين والسولار بالكروت الذكية وفي حالة انتهاء الدراسات سيتم الإعلان بشكل رسمي في وسائل الإعلام المختلفة عن إلغاء بنزين 80 واستبداله بنوع آخر  وأسعاره.
وأشار رئيس الهيئة إلى انحصار أزمة البنزين بشكل تدريجي بعد السيطرة على عمليات تهريب البنزين والسولار وبيعه بأسعار فلكية بعد ترديد اشاعات ارتفاع سعر البنزين .
وأكد رئيس الهيئة استمرار إحلال عمليات توزيع البنزيتن والسولار على المحطات بالنظام الجديد من خلال كروت ذكية بالسعر الحر  لكل سيارة حتى استلام المحطات للحصص وبيعها للجمهمور بالسعر المدعم وتقرر توزيع المنتجات البترولية بالكرون الذكية للمواطنيين ابتدا من أغسطس المقبل .
وكانت جريدة الوفد قد نشرت خبر إلغاء بنزين 80 وإحلاله ببنزين 85 عقب وقائع المؤتمر الصحفي للمهندس عبد الله غراب الذي أعلن من خلاله استمرار دراسة إلغاء بنزين 80 واستبداله ببنزين 85.
 

أهم الاخبار