رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعاون بين كليات التربية ووزارة التعليم

أخبار وتقارير

الأحد, 09 يونيو 2013 11:34
تعاون بين كليات التربية ووزارة التعليمالمجلس الأعلي للجامعات
كتب - زكي السعدني:

وافق المجلس الأعلى للجامعات من حيث المبدأ على مقترح التعاون بين كليات التربية بالجامعات ووزارة التربية والتعليم ويشمل مجالات تقويم التعليم قبل الجامعى وجودته، والتنمية المهنية والدورات التدريبية وورش العمل، والبحوث، والتوجيه والإرشاد النفسى.

وتم الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون فى هذا الشأن بين وزارتى التعليم العالى والتربية والتعليم.
كما وافق المجلس على اقتراح جامعة قناة السويس بإنشاء معهد الاستزراع السمكى وتكنولوجيا الأسماك بالإسماعيلية، وإنشاء قسم المكتبات والمعلومات بآداب المنيا، والموافقة على اقتراح جامعة

عين شمس بتشكيل لجنة التعاون والتنسيق مع الجامعات الأوربية والأمريكية.
ناقش المجلس أساليب تطوير نظم التغذية فى المدن الجامعية، وأهمية اتخاذ الضوابط اللازمة من خلال الجامعات لضمان سلامة الغذاء.
وأحيط المجلس علماً بإنشاء كلية طب عسكرية بالقوات المسلحة، تخضع للضوابط المعمول بها من خلال المجلس الأعلى للجامعات، كما أحيط علماً بكتاب رئيس قطاع مكتب وزير التعليم العالى بشأن الإجراءات اللازمة لحماية المنشآت
الجامعية من الأخطار الناتجة بسبب ارتفاع الأحمال على شبكات الكهرباء، وكذلك كتاب لجنة قطاع التمريض بشأن بروتوكول التعاون بين كليتى التمريض بجامعتى القاهرة وعين شمس ومؤسسة مصر الخير بشأن تقديم برنامج تدريبى لمقدمى الخدمات الصحية المعاونة.
كما وافق المجلس من حيث المبدأ على ضرورة حصول الكليات الجديدة المزمع إنشاؤها بالجامعات على الاعتماد المؤسسى المرحلى من هيئة ضمان الجودة قبل بدء الدراسة.
كما وافق المجلس على تشكيل لجنة تتولى مراجعة اللوائح الدراسية لجميع برامج التعليم المفتوح بالجامعات ووضع معايير جودة مناسبة لها ومتابعة تطبيق هذه المعايير، كما أحيط المجلس علماً بتطورات الدراسة لمشروع إنشاء الجامعة المصرية المفتوحة. 


 

أهم الاخبار