رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصيادلة: رفع السعر هو الحل للخروج من أزمة نقص الأدوية

أخبار وتقارير

السبت, 08 يونيو 2013 21:54
الصيادلة: رفع السعر هو الحل للخروج من أزمة نقص الأدويةنقابة الصيادلة
كتبت ـ هدير أحمد :

قال الدكتور أشرف مكاوى، عضو مجلس نقابة الصيادلة، إن افتتاح الوزير لمصانع الأدوية الاستثمارية لن ينهى أزمة نقص الأدوية الموجودة فى الوقت الحالى وذلك لأن الهدف من هذه المصانع الربح والاستثمار ولن تنهى أزمة الأدوية.

وأضاف مكاوى، فى تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن إنهاء أزمة نقص الأدوية فى مصر يكون قائمًا على إنشاء "هيئة مستقلة للدواء" تكون منفصلة تماما عن وزارة الصحة؛ لأن الوزارة تشكل

أكبر عائق لصناعة الأدوية فى مصر.

وقال صلاح كريم، أمين الصندوق المساعد لنقابة الصيادلة، إن النقابة تسعى الفترة القادمة لرفع أسعار بعض الأدوية، وليس جميعها، كما يردد البعض.

وأوضح أن النقابة أعدت دراسة حول الأدوية غير المتوفرة في الأسواق، بسبب توقف خطوط إنتاج بعض الشركات، نتيجة لخسارتها، جراء زيادة تكلفة إنتاج عدد من المستحضرات.

وأشار إلى أن خطة رفع سعر الدواء، تهدف لتوفيره بشكل مناسب للمريض، وبما يلائم تكلفة الإنتاج.

وأضاف أن هناك أدوية أسعارها متدنية جدا، وغير متوفرة في الأسواق، مثل "الاسدرين انبول"، و"الادرنالين"، ويباع الانبول منها بـ 60 قرشا، لكنه لا يصل إلى المريض.

من جانبها، طالبت الدكتورة مروة خليل عضو مجلس نقابة الصيادلة الرئاسة بالموافقة على رفع سعر الأدوية من أجل أن تستطيع الشركات إنتاج الأصناف التى توقفت بسبب أن تكلفة إنتاجها أغلى من تكلفة بيعها وذلك من أجل التغلب على مشكلة نقص الأدوية الموجودة فى السوق.

 

أهم الاخبار