رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

442 ألف طالب بامتحانات الثانوية العامة غدًا

أخبار وتقارير

الجمعة, 07 يونيو 2013 12:36
442 ألف طالب بامتحانات الثانوية العامة غدًاامتحانات (صورةأرشيفية)
كتب - زكي السعدني:

بدأت وزارة التربية والتعليم اليوم فى تجهيز 1426لجنة بمختلف المدارس على مستوى الجمهورية لأداء امتحانات الثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية.

تم توزيع المقاعد داخل اللجان وفقا للمسافات القانونية المقررة بين كل طالب وآخر ولصق بطاقات أرقام الجلوس على المقعد لخاص بكل طالب ووضع كشوف بأسماء الطلاب المقيدين فى كل لجنة فى مكان بارز خارج اللجنة ووفقا لبطاقة رقم الجلوس التى تسلمها الطالب  .
كما تم تحديد مواعيد فتح وغلق أبواب المدارس لدخول الطلاب المقرر لهم أداء الامتحانات والتشديد على التعرف على شخصية الطالب من خلال الصورة الشخصية الموضوعة على بطاقة رقم الجلوس وعدم السماح لأى شخص بالتواجد داخل اللجنة من غير المراقبين ورؤساء اللجان .
ويتقدم لأداء الامتحانات422ألفًا و117 طالبًا وطالبة أمام 1426

لجنة على مستوى الجمهورية منهم9 آلاف و672 طالبا وطالبة بالمرحلة الأولى 412الفاو445طالبا وطالبة بالمرحلة الثانية.
يؤدى طلاب المرحلة الثانية الامتحانات اليوم فى مادة اللغة العربية والتربية الدينية وتم ندب 62ألفاو121ملاحظا و31الفا و900 معلم لتقدير الدرجات.
أعلن الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة ضرورة التركيز على الكتب المدرسية ليلة الامتحان والبعد عن مذكرات الدروس الخصوصية والكتب الخارجية، وعدم تصديق توقعات أسئلة الامتحان والمذاكرة بالطريقة المعتادة التى تغطى كل المنهج الدراسى وتقليل عدد ساعات المذاكرة وعدم تضييع الوقت فى عمل أدوات مساعدة على الغش لأنها سوف تحرم الطالب من الامتحان وتؤدى
به إلى الرسوب  والذهاب مبكرًا إلى لجنة الامتحان بحيث يكون متواجدًا أمام اللجنة قبل الساعة الثامنة والنصف تحسبًا لظروف الطرق والمواصلات وعدم اصطحاب التليفون المحمول إلى اللجنة وعدم محاولة استخدامه فى الغش لأن استخدامه أو حتى إخفائه يؤدى إلى حرمانك من الامتحان لمدة عامين، وخاصة أجهزة "البلاك بيرى" لأنها سوف تظهر شخصيته من خلال الإنترنت وسوف يتم محاسبته قانونًا. وتسليم التليفون المحمول إلى الملاحظ.وعدم اصطحاب مذكرات أو كتب أو أوراق إلى داخل اللجنة حتى لا يتعرض للعقاب بسبب محاولة الغش، وعدم اصطحاب أى وسائل إلكترونية حديثة مثل النظارات أو الساعات أو سماعات البلوتوث بالأذن حتى لا يتعرض الطالب لإلغاء الامتحان. واشارإلى ضرورة تأكد الطالب فى البداية من كتابة اسمه رباعى ورقم جلوسه على غلاف ورقة الإجابة من أسفل ونقل البيانات من بطاقة رقم الجلوس الخاصة به، ويطلب من الملاحظين فى اللجنة مراجعة بياناته والتوقيع على غلاف ورقة الاجابة من أسفل.

أهم الاخبار