جريمة تعذيب جديدة لداخلية "مرسى"

أخبار وتقارير

الجمعة, 24 مايو 2013 12:04
جريمة تعذيب جديدة لداخلية مرسى

كشفت صفحة حكومة ظل الثورة على موقع التواصل الاجتماعى – فيس بوك - عن انتهاك جديد للشرطة ضد شاب عمره 19 عام واكدت ان وزارة الداخلية فى عهد الرئيس محمد مرسى عادت لتمارس البلطجة على الشعب من جديد.

وقالت:" الشاب كريم عمر محمد 19 عام طالب وهو الان بين الحياة والموت فى قسم اول مدينة نصر بعد اعتداءات مستمرة منذ يومين من ضباط القسم وباستخدام وسائل تعذيب مختلفة". اوضحت الصفحة ان  "الجريمة بدات بمحاولة القبض على الشاب من منزله بطريقة بشعة بتاريخ 18 مايو الجارى حيث اعتدى الضباط على اسرة الشاب وقاموا بضرب والدته على وجهها اكثر من مرة وكل ذلك بسبب طلب الشاب اذن نيابة او تحقيق شخصية من الضباط المرتدين زى ملكى".
قالت حكومة ظل الثورة "توجه ضباط قسم مدينة نصر اول للقبض على الشاب بتهمة ليس عليها دليل وهى سرقة هاتف والشاب يقطن بمنطقة الوايلى اى غير تابع لدائرة قسم شرطة مدينة نصر اول وبالتالى لم يستطع ضباط قسم مدينة نصر القبض على الشاب الامر الذى جعلهم يستدعون بعض ضباط قسم الوايلى للهجوم على منزل الشاب مرة اخرى بتاريخ 21 مايو الجارى وتم تلفيق تهمة اخرى للشاب بقسم الوايلى وتم ترحيله بعدها الى قسم اول مدينة نصر حيث التهمة الاولى برقم قضية 20213 / 2013 جنح مدينة نصر اول". اتهمت حكومة ظل الثورة ضباط قسم اول مدينة نصر بممارسة بلطجة منظمة على المواطنين وما حدث مع

الشاب كريم نموذج لذلك". واضافت:" وفيما يبدو ان نيابة مدينة نصر ايضا متواطئة مع الضباط حيث تم رفض التحقيق مع الشاب خوفا من فضحهم حيث ان الشاب يعانى من اثار تعذيب خطيرة فى كل انحاء جسده".

اكدت حكومة ظل الثورة ان "داخلية مرسى مثل داخلية مبارك". كما اكدت ان "فيما يبدو ان الثورة لم تغير عقلية بعض ضباط الشرطة الاجرامية والتى ترى نفسها فوق المواطنين وفوق القانون وهذا ما نرفضه وسنواجهه". هددت الصفحة التى يتابعها مئات الالاف من المواطنين انه "فى حالة عدم توقف التعذيب الممنهج للداخلية فلا توجد حلول امامنا سوى مواجهة هذا الجهاز الدموى من جديد." وقالت:"نذكر هؤلاء الضباط بما حدث يوم 28 يناير 2011 وبأن الشعب رحمهم فى هذا اليوم ولم يعدمهم ردا على جرائمهم قبل الثورة اما الان فلن نرحمهم مطلقا .. وعلى وزير الداخلية التابع لمرسى وجماعة الاخوان ان يتحرك لانقاذ الشاب من ايدى بلطجيته فى قسم مدينة نصر اول".
 

أهم الاخبار