رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القاهرة: ضوابط صارمة لترخيص التوك توك

توك توك
توك توك

أعلن الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة أن محافظة القاهرة بصدد التنسيق مع وزارة الداخلية وإدارة المرور لوضع ضوابط صارمة لترخيص التوك توك في بعض المناطق النائية وعلي أطراف العاصمة وفي أماكن معينة كالحواري الضيقة التي يصعب وصول وسائل النقل العام إليها.

وأشار المحافظ إلى أنه سيكون من بين الضوابط ألا يقل سن السائق عن 18 عاما وأن يكون لائقًا طبيًا ولا يتجاوز خطوط السير المحددة له وإلا تعرض لغرامات مالية كبيرة، وأن يتم سحب التوك توك ومصادرته في حالة تكرار المخالفات.
وشدد المحافظ على أنه لن يسمح على الإطلاق بسير هذه المركبات حتى بعد ترخيصها في الشوارع الرئيسية والميادين والأحياء الراقية نظرا لما تمثله من خطورة على أمن

المواطنين، وما تسببه من تكدس مروري تحاول محافظة القاهرة بشتى السبل التخفيف منه عن طريق خفض عدد السيارات المسموح بسيرها في شوارعها.
وأكد كمال أنه سيكون هناك تعليمات مشددة لرؤساء الأحياء بالتنسيق التام مع الأجهزة الأمنية ممثلة في الأمن العام، وشرطة المرافق، والمرور، وأجهزة الحي المختلفة، ورؤساء أفرع النظافة بالهيئات بضبط هذا النوع من المركبات المخالفة وتحريزه وتسليمه لإدارات المرور المختلفة، ولا يتم الإفراج عنه إلا بعد توقيع الغرامات المقررة بمعرفة المرور.