عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة.. أمطار خفيفة

حالة الطقس
حالة الطقس

 أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة، إذ أنه ومن المتوقع أن يسود طقس معتدل صباحًا ويكون حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، ويكون مائلًا للدفء على السواحل الشمالية الغربية.

 

 حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة:

 وتتوقع الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد، ويكون مائلًا للبرودة ليلًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ويكون معتدلًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

 وبداية من يوم السبت المقبل سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة على الأنحاء كافة بقيم تتراوح من (4:3 درجة مئوية)، ومن المتوقع أن تتعرض البلاد لهطول الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

 

 اقرأ أيضًا: أمطار خفيفة إلى متوسطة تضرب مناطق عدة في السعودية

 

 والأرصاد الجوية يوم السبت، يكون بها نشاط للرياح على مناطق من الوجه البحري والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وسيناء وجنوب البلاد وتكون على فترات متقطعة.

 كما أن صور الأقمار الصناعية تشير إلى نشاط الرياح على مناطق من الصحراء الغربية وتكون هذه عبارة عن أتربة ورمال مثارة، ويكون نشاط الرياح سرعته ٢٠ عقدة على محافظة مطروح.

 

 درجة الحرارة الجمعة:

 من المتوقع أن تتعرض البلاد غدًا الجمعة لنشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وتكون مثيرة للرمال والأتربة على عدد من المناطق بالقاهرة الكبرى والوجه البحري والصحراء الغربية ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

 

 ويكون هناك فرص لهطول الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وتكون نسب حدوث هذه الأمطار بـ30%.

 درجة الحرارة غدًا الجمعة:

ـ درجة الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، العظمى 30 والصغرى 17

ـ درجة الحرارة على السواحل الشمالية، العظمى 24 والصغرى 16

ـ درجة الحرارة على جنوب سيناء، العظمى 34 والصغرى 22

ـ درجة الحرارة على شمال الصعيد، العظمى 32 والصغرى 18

ـ درجة الحرارة على جنوب الصعيد، العظمى 39 والصغرى 23

 

 للمزيد من الأخبار اضغط هنا.