"الصحة" تدشن صفحة إلكترونية للتسجيل بالدراسات العليا

أخبار وتقارير

الأربعاء, 22 مايو 2013 11:34
الصحة تدشن صفحة إلكترونية للتسجيل بالدراسات العلياد. محمد مصطفي حامد وزير الصحة
كتبت - هبة أحمد:

دشنت وزارة الصحة والسكان موقعا وصفحة رسمية على شبكة الإنترنت؛ تيسيراً على العاملين بالقطاع الصحي من أطباء وصيادلة وتمريض وإداريين الراغبين فى التسجيل للدراسات العليا بالجامعات.

وفى كلمته بمناسبة تدشين الموقع والصفحة، أكد د. محمد مصطفى حامد – وزير الصحة و السكان – أن الموارد البشرية هى المحور الرئيسي لتحقيق التنمية وتطوير منظومة الخدمة الصحية ومد مظلتها إلى جميع المواطنين .
كما شدد على دعم التدريب

الطبى المستمر والدراسات العليا للعاملين بالقطاع الصحى كافة للوصول بالعاملين لأعلى الدرجات العلمية على المدى القريب وهذا سيكون له مردود إيجابى على مستوى الأداء و صحة العامة  .
ومن جانبها صرحت د. مهجة مصطفى رئيس الإدارة المركزية لتنمية القوى البشرية والتدريب بالوزارة بأن تلك الخطوة جاءت للتخفيف على العاملين بالقطاع الصحى من مشقة
السفر للحصول على استمارات التقديم وإنهاء الإجراءات الخاصة بالتسجيل.
  
وأضافت أن هذا التطوير سوف يسهل التعرف على الأعداد المتقدمة فى التخصصات المختلفة وأماكن العمل الخاص بهم مما يساعد فى التخطيط المستقبلى للموارد البشرية بالوزارة .
وأفادت د. مديحة النمر مدير عام المنح والبعثات بالوزارة بأن الموقع يتضمن الشروط المطلوبة التى تضعها الجامعات وشروط الوزارة للتقدم لهذا العام الدراسى .
كما يتضمن نتائج القبول بالجامعات المصرية فى العام الماضى ليسترشد بها المرشحين فى كتابة الرغبات، بالإضافة لدليل إرشادى يجيب عن تساؤلات الأطباء فيما يخص الدراسات العليا .

 

أهم الاخبار