رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إيمان كريم تُشيد بقرارات الرئيس السيسي بشأن تشغيل ذوي الإعاقة ودمجهم وظيفيًّا

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

 حرصت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي لذوي الإعاقة، على تهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجميع عمال مصر الأوفياء، وسواعد الجمهورية الجديدة التي أسهمت في بناء مصر الحديثة، بمناسبة عيد العمال.

 

اقرأ أيضًا.. بشرى سارة من القومي للإعاقة لذوي الاحتياجات الخاصة

 

 وجَّهتْ إيمان كريم التحية للرئيس السيسي على اهتمامه المستمر والمتواصل بذوي الإعاقة، وأن ملف دمجهم وتمكينهم في المجتمع وسوق العمل وتطوير مهاراتهم حاضر دومًا في حديثه وتوجيهاته لقطاعات الدولة كافة.

 

 

 في السياق ذاته، ثمنت الدكتورة إيمان كريم، ما جاء اليوم في حديث الرئيس السيسي، باحتفالية عيد العمال، من توصية وتأكيد على أصحاب الأعمال والقطاعين العام والخاص وقطاع الأعمال، بضرورة الالتزام بالنسبة المقررة قانونًا لتشغيل ذوي الإعاقة وهي 5% ، بالإضافة إلى دعم وتطوير مهاراتهم في مجال العمل والإنتاج، هذا بجانب إدراج هذا الملف ضمن الاستراتيجية الوطنية للتشغيل.

 

 قالت إيمان كريم المشرف العام على المجلس: "إن ما أعلنه الرئيس اليوم من قرارات في احتفالية عيد العمال، والمتعلقة بإطلاق المنصة الوطنية لمعلومات سوق العمل، وتحقيق المساواة بين الجنسين فى مجال العمل، وقيام الوزارات والجهات المعنية، بالاستعداد لوظائف المستقبل وتحديد المهن المطلوبة في سوق العمل مستقبلًا، والمهارات اللازمة لها والعمل على تنمية مهارات الموارد البشرية، بما يتناسب مع مستقبل الوظائف، واحتياجات سوق العمل، وغيرها من القرارات والتوصيات من شأنها أن يستفيد منها الأشخاص ذوي الإعاقة وتنعكس بشكل إيجابي على تطوير مهاراتهم ودمجهم الوظيفي في مجالات ومناحي العمل المختلفة كافة، وتعد انتصارًا جديدًا لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة وظيفيًا.

 

 كما حرصت الدكتورة إيمان كريم، على توجيه التهنئة الخاصة لمن تم تكريمهم اليوم من الرئيس السيسي في احتفالية عيد العمال من ذوي الإعاقة، وحيَّتْ المشرف العام اللفتات الإنسانية التي قام بها السيد الرئيس بحق ذوي الإعاقة خلال تكريمهم.

 

 صرحت الدكتورة إيمان كريم، بأن المجلس يسعى دومًا من خلال استراتيجيته وإدارته وبرامجه والشركاء الذين يتعاونون معهم إلى دعم وتطوير مهارات الأشخاص ذوي الإعاقة على مهارات العمل والإنتاج، وتدريبهم على فكر العمل الحر وإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

 كما يعمل المجلس ضمن آليات عمله على بحث التحديات المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة في المجالات كافة واقتراح الحلول لها، كما نظم أكثر من حوار مجتمعي حول هذه التحديات وبحث سبل حلها.

 

 يقوم المجلس القومي للإعاقة ضمن إطار اختصاصه ودوره في إنفاذ القانون بمتابعة استيفاء نسبة الـ٥% المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة في مجال سوق العمل، وكذلك التنسيق مع لجنة التشغيل والتدريب فى وزارة القوى العاملة لمتابعة استيفاء نسبة الــ5 % المقررة قانونًا لتدريب وتشغيل ورعاية ذوي الإعاقة.