صندوق النقد: عجز الميزانية المصرية مقلق

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 21 مايو 2013 21:03
صندوق النقد: عجز الميزانية المصرية مقلق
دبي (رويترز)

قال مسؤول كبير في صندوق النقد الدولي إن عجز الميزانية المتفاقم في مصر يبعث على القلق لكنه أكد أن الصندوق لا يزال مستعدا لمواصلة محادثاته بشأن قرض بقيمة 4.8 مليار دولار بعد أن تكمل القاهرة مراجعة برنامجها الاقتصادي.

وقال مسعود أحمد مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في الصندوق خلال مقابلة مع رويترز اليوم الثلاثاء "نحن مستعدون للعمل معهم في مراجعة

البرنامج ووضع اللمسات النهائية عليه بعد أن يستكملوه."
وتوقع الصندوق في تقرير للتوقعات الإقليمية صدر في وقت سابق اليوم الثلاثاء أن يبلغ عجز الميزانية في مصر 11.3 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي في العام المالي الذي ينتهي في يونيو المقبل وهي أكبر فجوة منذ 2002 وتقارن بنسبة 10.7 في
المئة في العام السابق.
وقال احمد عقب عرض التقرير في دبي "هذا مصدر قلق لأنه يزيد الضغط على المتطلبات التمويلية للاقتصاد المصري محليا." وتوقع الصندوق انكماش عجز الميزانية المصرية إلى 8.7 في المئة في العام المالي 2013-2014.
وذكر احمد أن من الصعب تحديد متى ستنتهي الحكومة المصرية من مراجعة البرنامج الاقتصادي مضيفا ان الصندوق يستطيع استكمال المفاوضات بوتيرة سريعة نسبيا. وقال "اعتقد ان العمل (على مراجعة البرنامج) في مرحلة متقدمة ولكن هم من بيده اتخاذ الخطوات التي ستؤدي إلى استكماله."


 

أهم الاخبار