رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

مفاجآت عديدة في طقس الأيام المقبلة

الطقس
الطقس

 طقس الأيام المقبلة.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن مفاجآت عديدة تشهدها الأجواء على الأنحاء كافة، حيث يشهد الطقس ارتفاعًا طارئًا في درجات الحرارة غدًا الأربعاء وبعد غد الخميس، حيث تتجاوز الحرارة حاجز 30 درجة على القاهرة، فيما تقترب من الأربعين على محافظات جنوب البلاد.

 

اقرأ أيضًا:- حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء

 

 سقوط الأمطار الخفيفة

 

 

 

وحول حالة الطقس تتوافر فرص سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق مختلفة من السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحرى، على فترات متقطعة، وسط توقعات بتعرض البلاد لمنخفض جوى جديد يساعد على انخفاض درجات الحرارة بداية من الجمعة على الأنحاء كافة.

 

 طقس مائل للحرارة

 

ومن المتوقع أن يسود اليوم طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للدفء على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد بينما يسود طقس مائل للبرودة ليلًا على أغلب الأنحاء.

 

 

أجواء مائلة البرودة

 

وحذر خبراء الأرصاد من حالة الطقس خلال ساعات الليل حيث تسود أجواء مائلة البرودة على الأنحاء كافة، ونصحوا بضرورة مراعاة ارتداء الملابس الشتوية خلال ساعات الليل المتأخرة منعا للإصابة بنزلات البرد الحادة.

 

 

حالة الطقس اليوم 

 

من المتوقع تكون الشبورة المائية

في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

 

 

ومن المتوقع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب البلاد وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

 

تخفيض السرعة

 

وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة توخي الحذر عند القيادة صباحًا وتخفيض السرعة نظرًا لانخفاض الرؤية على بعض الطرق بسبب انتشار الشبورة المائية.

 

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء:

 

درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 29 درجة مئوية نهارًا، 18 درجة ليلًا.

 

درجات الحرارة على السواحل الشمالية 27 درجة مئوية نهارًا، و17 درجة ليلًا.

 

درجات الحرارة على شمال الصعيد 32 درجة مئوية خلال ساعات النهار، و16 درجة ليلًا.

 

درجات الحرارة على جنوب الصعيد 36 درجة مئوية خلال ساعات النهار.