رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القوى العاملة في 7 أيام| فرص عمل وعودة مستحقات عمالة مصرية في الخارج

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة حسن شحاتة

 شهدت وزارة القوى العاملة، نشاطًا كثيفًا خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان المبارك.

وترصد "الوفد" في هذا التقرير حصاد وزارة القوى العاملة في 7 أيام.

 

 اقرأ أيضًا.. حديقة الحيوانات تبهر الزوار بالملاهي وفقرات الساحر

 

وزير القوى العاملة يهنئ الموظفين بعيد الفطر:

 اختتم وزير القوى العاملة حسن شحاتة، الأسبوع بجولة في مبنى الوزارة لتقديم التهنئة للعاملين بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، متمنيًا أن يعيده الله عليهم وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

وزير القوى العاملة يلتقي وفدًا من "سامسونج مصر":

 التقى وزير القوى العاملة حسن شحاتة، وفدًا من إدارة شركة سامسونج مصر برئاسة جون سو جونج رئيس مجلس الإدارة.

 رحَّبَ شحاتة بالتعاون مع الشركة، موجهًا الإدارات المُختصة بالاستجابة لطلب إدارة سامسونج مصر بزيارة "الشركة" للوقوف على أوجه التعاون خصوصًا فيما يَخص ملف التدريب المهني وتبادل الخبرات، والتعاون في توفير فرص العمل التي تطلبها في ظل توسعاتها الجديدة.

نشرة توظيف القوى العاملة:

 أعلنت وزارة القوى العاملة، عن تلقيها طلبات من 55 شركة قطاع خاص في 8 محافظات لشغل 1415 وظيفة خالية، في عددٍ من التخصصات، منها لذوى القدرات الخاصة، برواتب تبدأ من 2700 جنيه شهريًّا، فضلًا عن التأمين الصحي والاجتماعي، وذلك للتقديم عليها  خلال شهري إبريل ومايو  2023.

 خلال الأسبوع، أعلنت الوزارة أيضًا عن توفير 90 فرصة عمل بفروع شركة أمان لتمويل المشروعات محافظتي الشرقية والإسماعيلية، للعمل بوظيفة

أخصائى مسئول ائتمان، ومسئول مبيعات، للشباب من الجنسين براتب يبدأ من 3000 جنيه، بالإضافة إلى الحوافز والبدلات، وتأمين صحي واجتماعي، وتأمين على الحياة، وتعقد المقابلات الشخصية بمقرات تلك الشركة في المحافظتين.

استرداد مستحقات العمال المصريين في الخارج:

 تابع مكتب التمثيل العمالي التابع للقوى العاملة، بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، مع المسئولين بمؤسسة الضمان الاجتماعي بالأردن عملية تحويل القائمة الـ122 من مستحقات الضمان الاجتماعي لنحو 49 عاملًا مصريًّا لدى "المؤسسة" غادروا عمان نهائيًّا.

ونجح مكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية بأبوظبي بدولة الإمارات، في الحصول على مستحقات ورثة المواطن (أ .ع . ا .ع) المتوفى خلال عمله منذ عام 2021، ومستحقات المواطن (أحمد .ع .م. ح) والذي أرسل يلتمس المساعدة في الحصول على مستحقاته من الرواتب المتأخرة لدى صاحب العمل، والتي بلغت إجماليها أكثر من 57 ألف درهم إماراتي.

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع الوفد