رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المخللات على الإفطار خطر كبير على الشرايين والقلب

المخللات
المخللات

اعتاد المصريين على تناول الوجبات التي تحتوي على نسب مرتفعة من الملح، ولابد من الإقبال في هذه العادة، التي من الممكن أن تتسبب العديد من المشكلات الصحية، وبالأخص عند تناول هذه الوجبات والمخللات في شهر رمضان.

 

وتحدث الطبيب جمال شعبان، العميد السابق لمعهد القلب، عن خطورة الإكثار من تناول الملح، وجاء ذلك خلال منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

اقرأ أيضًا.. جمال شعبان: أمراض القلب تبدأ بنهجان بسيط

وأكد أن هناك دراسة حديثة أثبتت أن الملح يسبب تصلب الشرايين وأزمات القلب، منوهاً بأن هذه الإصابات والأمراض من الممكن أن يتعرض لها الشخص الطبيعي، الذي لا يعاني من ارتفاع ضغط الدم، موجهاً رسالة للصائمين،: "قللوا الملح والجبن وبلاش مخللات".

 

وأشار إلى أن أعراض أمراض القلب من الممكن أن يتكون نهجان بسيط، أو وجود ثقل في الصدر أثناء بذل مجهود، أو الشعور بضربات القلب

لفترة متواصلة، خاصة إذا كان الشخص مدخن ولا يمارس الرياضة ولديه كرش، ولديه تاريخ عائلي من مرض القلب.

 

ونوة بأن هناك أعضاء مستهدفة من قبل الضغط مثل القلب والكلى والمخ، وتتأثر بشكل مباشر مع ارتفاع الضغط، مشيرًا إلى أن الشخص الذي يعاني من الضغط قد لا يؤثر عليه إذا قلل تناول الملح، وابتعد عن الضغوط العصبية.

 

ولفت إلى أن القلب بعد موت المخ يستمر في العمل لفترة ما، مشيرًا إلى أن ضعف عضلة القلب يحدث بسبب وجود انسداد أو قصور في الشرايين التاجية.

للمزيد من الأخبار اضغط هنا