رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأوقاف تفتتح المسجد الكبير بقرية أبوغانم بكفرالشيخ بعد تجديده.. صور

مسجد أبو غانم الكبير
مسجد أبو غانم الكبير

 افتتحت وزارة الأوقاف المصرية "مسجد أبو غانم الكبير" بقرية أبو غانم التابعة لإدارة غرب سيدي سالم، بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة بعد إحلاله وتجديدة بتكلفة بلغت حوالي مليوني جنيه، بالجهود الذاتية.

 

اقرأ أيضًا.. وزير الأوقاف يلقي خطبة الجمعة بمسجد "الله نور السموات والأرض"

 

 

حضر الافتتاح رأفت يوسف نائب رئيس مركز ومدينة سيدي سالم، والدكتور فؤاد عامر مدير إدارة أوقاف غرب سيدي سالم، والدكتور محمد عيسى، مدير إدارة أوقاف شرق سيدي سالم، وعدد من القيادات بالمركز والمحافظة وبحضور عدد كبير من أهالي القرية والقرى المجاورة. 

وألقى الدكتور فؤاد عامر، خطبة الجمعة تحت عنوان "السكينة والطمأنينة وفضائل العشر"، تحدث فيها غن السكينة وأنها نور ويقين ووقار للقلب ينزله على عباده الصالحين فلا يثقلها القلق ولا تزلزلها الفتن ولا توهنها المحن، بل يزداد أصحابها إيمانًا وقوة وثباتًا.

 

وتحدث "عامر" عن فضل العشر الأواخر في شهر رمضان وضرورة الاجتهاد في العبادة والطاعة فيها كما كان يفعل النبي صلى الله عليه وسلم فقد كان يشد مأزره ويحي ليله ويوقظ أهله ويجتهد فيها أكثر مما

ثواها، مؤكدًا ضرورة التكافل والتراحم والعطف على الفقراء والمساكين والمحتاجين، حتى تسود المودة والمحبة والسكينة في جميع أنحاء المجتمع وهذه عبادة عظيمة يحبها الله تعالى.

 

 

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف لإعمار بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى، حيث يتم افتتاح 43 مسجدًا اليوم الجمعة  7 / 4 / 2023م، منها 38 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و5 مساجد صيانة وتطويرًا؛ ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1 / 7 / 2022 م حتى تاريخه (1054) مسجدًا، منها (858) مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و(196) مسجدًا صيانة وتطويرًا، كما هنأ أهالي محافظة الجيزة بالعيد القومي للمحافظة.

 

لمزيد من أخبار قسم دنيا ودين تابع