رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دعاء اليوم الـ11 من شهر رمضان الكريم

بوابة الوفد الإلكترونية

 يعد الدعاء من أكثر الأمور المستحبة التي يتقرب بها المؤمن لله عز وجل، لا سيما خلال شهر رمضان المبارك، الذي يعد فرصة لاغتنام الثواب العظيم في هذا الشهر، بل يعد أيضًا من أفضل العبادات التي ذكرها الله في كتابه العزيز وأمرنا بها.

 

اقرأ أيضًا.. دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان

 

 وللدعاء أهمية كبيرة في حياة المسلم نظرًا لأنه يعد عبادة عظيمة يحصل من أداها على الأجر والثواب، فعن أبي هريرة قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: ثلاثة لا ترد دعوتهم: الإمام العادل، والصائم حتى يفطر، ودعوة المظلوم، يرفعها الله فوق الغمام يوم القيامة، وتفتح لها أبواب السماء، ويقول "بعزتي لأنصرنكِ ولو بعد حين".

 

 ترصد "بوابة الوفد"، خلال التقرير أدعية اليوم الـ11 من شهر رمضان الكريم: 

اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء

وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين واغننا من الفقر، ولا تصرفنا من هذه الليلة إلا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم.

اللهم إنا نسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، ونسألك العون يوم العَيلة والأمن يوم الخوف، ونعوذ بك من شر ما أعطيتنا ومن شر ما منعتنا.

اللهم يا حنان يا منان يا منزل القرآن اجعل تلاوتنا لديك مقبولة، وأعمالنا برضوانك الأكبر مقرونة.

اللهم اجعلنا ممن توكل عليك فكفيته، واستهداك فهديته، واستنصرك فنصرته.