عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل نقابة المهندسين يدعو النقيب لاحتواء الازمة ولم الشمل

حسام رزق، وكيل نقابة
حسام رزق، وكيل نقابة المهندسين

قال حسام رزق، وكيل نقابة المهندسين، في مؤتمر صحفي عقد مع عدد من الصحفيين، أن المهندس المصرى أساس النهضة فى مصر بجميع المجالات وأن أنشطة النقابة فى الفترة الاخيرة كانت بصورة إيجابية وعلى أعلى مستوى وبشكل استثنائي.

نقيب المهندسين

وأضاف "رزق"، أنه يقدم للمهندس طارق النبراوى كافة الاحترام والتقدير، منوهًا بأن قرار عزل اعضاء مجالس الشركات وما حدث من انتخاب لاعضاء المجلس كمندوبين بمجالس الشركات جاء بناء على قرار بان جميع الرواتب والبدلات سيتنازل عنها الاعضاء المنتخبين لانه عمل تطوعى خاصة انهم اصحاب خبرات.

اقرأ ايضًا.. بأسعار مخفضة .. مهندسين الإسكندرية تفتح باب الحجز للحج

ونوة "رزق"، بأن النقابة نجحت فى استيراد ارض بدر وتحويلها لمشروع استثمارى مختلط وننتظر قرار لجنة التسعير لتحديد قيمتها فى الوقت الحالى، كما أن ما حدث من اتهامات لاعضاء المجلس الاعلى ببيع اصول النقابة غير مقبول والتزمنا الصمت حرصا على العبور باجتماع الجمعية العمومية، وتم انعقاد اجتماع بين النقيب والمجلس بتاريخ ١٣ مارس تم اقرار مشروع الرعاية الصحية وبنسبة ٨٠ % وتم تاجيل الاعلان لتغيب النقيب عن الجلسة.

وأشار  إلى رفض مجلس النقابة لتمسك النقيب بتغيير هيئة المكتب برغم أن القرار غير

قانونى لعدم ادراجه بجدول الاعمال ولم يتم حتى الان عرض محضر اجتماع الجمعية العمومية على وزير الرى ولا نعلم السبب حتى الآن، موضحًا أن هناك تصنيفات جديدة لم نعهدها من قبل مثل حكومى وخاص وقطاع عام وخاص ومدنى وعسكرى تلك التصنيفات غير مقبولة فالجميع بالنقابة سواء دون تمييز.

 

ودعى إلى احكام الحقل ودعوة النقيب إلى لم الشمل مرة اخرى بين اعضاء المجلس، حيث إن هناك دعوات شعبوية لسحب الثقة من النقيب والمجلس وهو ما سيتم عرضه على المجلس الاعلى فهناك ٣٠٠ طلب لسحب الثقة من المجلس و١٥٠٠ لسحب الثقة من النقيب، معلقًا على قضية الشيك باسم المهن الهندسية ان اختلاف المسميات تكون نتيجة اخطاء طبيعية من الجهة المرسلة وهو خطاء شائع.

 

للمزيد من الأخبار اضغط هنا