رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التموين تبدأ صرف سلع أبريل عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية

منافذ وزارة التموين
منافذ وزارة التموين

 بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف مقررات شهر أبريل 2023 لصالح 23 مليون بطاقة تموينية يستفيد منها 64 مليون مواطن، عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية.

 وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية يتخطى ال 6 شهور، لافتًا إلى استمرار توفير السلع الأساسية بتخفيضات تصل إلى 30٪ بمنافذ الوزارة ومعارض أهلًا رمضان ،مشيرًا  إلى أن قيمة السلع التي يتم توفيرها شهريًا تبلغ 3 مليارات جنيه، بالإضافة إلى 833 مليون جنيه لحزمة الدعم الإضافي لصالح الفئات الأولى بالرعاية البالغ عددهم 36 مليون مستفيد لمدة 6 شهور.

 وشدد المصيلحي على أن الفئات المستحقة لهذه الزيادة هم الأسر الأكثر احتياجًا وتشمل أصحاب الشهرية الأقل من 2700 جنيه وأصحاب المعاش الذى يقل عن 2500 جنيه، والفئة الثالثة مستفيدي تكافل وكرامة، وأصحاب معاش الضمان الاجتماعي.

 من جانبه قال خالد فكري، رئيس القطاع التجاري بالشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن أسعار السلع التموينية لشهر أبريل لم تشهد زيادات على الرغم من ارتفاع أسعار السلع الغذائية.

 وأضاف خلال جولة تفقدية على المنافذ التموينية في محافظة الجيزة أنه يتم ضخ 62 ألف طن سكر و20 ألف طن أرز و20 ألف طن زيت و20 ألف طن مكرونة في الشهر، والاحتياطي الاستراتيجي يتخطى ال3 أشهر مؤكدًا أن تدخل الدولة أحدث توازنًا في السوق المحلية ونجحت في توفير السلع الأساسية للمواطنين في المنافذ التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

 وقال "فكري" إن شوادر ومعارض أهلًا رمضان شهدت إقبالًا غير متوقع وتخطى حجم الإقبال 200٪ وذلك منذ بدء إقامة الشوادر ومعارض أهلًا رمضان، مشيرًا إلى أنه تم تطوير الفروع كاملة وربطها بالشركة القابضة للصناعات الغذائية بعدد 903 فروع على مستوى الجمهورية، منهم 314 فرع جملة وتجزئة وباقي الفروع ملاحق.