رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إيران والسعودية على طاولة إفطار واحدة.. فصل جديد من العلاقات

السعودية وإيران
السعودية وإيران

 حضر السفير الإيراني علي رضا يوسفي، حفل الإفطار الجماعي الذي رتبته السفيرة السعودية لدى النرويج آمال يحيى المعلمي، بحضور رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والإسلامية بالنرويج.

 

 وكتب السفير الإيراني في تغريدات: "كان من دواعي سروري المشاركة في حفل إفطار سفيرة المملكة العربية السعودية في النرويج آمال المعلمي بمقر إقامتها، لقد فتحت الاتفاقية الأخيرة فصلًا جديدًا في العلاقات الودية بين إيران والسعودية".

 

 اقرأ أيضًا: الدوسري والسديس إماما صلاة تراويح الليلة العاشرة بالمسجد الحرام 

 

 وكتب حساب السفارة على تويتر: "أقامت السفيرة آمال يحيي المعلمي مأدبة الإفطار الرمضاني السنوي، بحضور رؤوساء البعثات الدبلوماسية العربية و الإسلامية المعتمدة لدى مملكة النرويج، ورحبت سعادتها  بالحضور وهنأتهم بشهر رمضان المبارك، سائلة المولى عز وجل أن يعيده على الجميع باليمن والبركات".

 

 وكان قد أكد وزير خارجية إيران حسين أمير عبداللهيان، أنه بحث مع وزير الخارجية السعودي إمكانية إجراء لقاء في أقرب وقت.

 وأشار عبداللهيان، إلى وجود اختلافات في

وجهات النظر مع السعودية، لكن هذا لا يعيق تطوير العلاقات.

 

 وكان سفير المملكة العربية السعودية لدى لبنان، وليد البخاري، قد قال إن يد المملكة ممدودة كما هى دائمًا للتعاون والتحاور مع دول المنطقة والعالم، في كل ما من شأنه حفظ أمن المنطقة واستقرارها، مشيرًا إلى أن الاتفاق "السعودي الإيراني" سينعكس بشكل إيجابي على لبنان.

 

 وخلال لقائه رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، قال بخاري، بحسب قناة "الجديد" اللبنانية: "إن جهود المملكة المبذولة تهدف إلى تأمين شبكة أمان دولية لمواجهة التحديات والمخاطر، صونًا لمبدأ العيش المُشترك ورسالة لبنان في محيطه العربي والدولي".