عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القضايا تلاحق ترامب.. اتهامات بعلاقة غير شرعية.. ودفع أموال للتستر عليه

ترامب
ترامب

 وقع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أسيرًا للعديد من الاتهامات، وذلك بعد توجيه هيئة محلفين كبرى في منهاتن اتهامات ضده بشأن دفع أموال لإسكات إحدى الممثلات الإباحية مقابل تسترها عن علاقة غير شرعية جرت بينهما.

 

اقرأ أيضًا... ترامب يتعرض لسيل من الانتقادات في تجمع جمهوري


 ويعد ترامب، البالغ 76 عامًا، أول رئيس أمريكي يتم توجيه الاتهام له، سواء أكان هذا الرئيس في منصبه، أو غادر البيت الأبيض، ويواجه ترامب التحقيق في تسديد مبلغ قدره 130 ألف دولار في العام 2016 إحدى الممثلات الإباحية، مقابل تسترها عن علاقة تقول إنها كانت قائمة بينها وبين ترامب قبل عقد من الزمن.


وفي عام 2018 أفشت هذه الممثلة كامل قصتها مع دونالد ترامب في كتاب لها قامت بنشره، ولم تقف القضية عند هذا الحد بل أدلى محامي ترامب السابق مايكل كوهين بإفادته

أمام هيئة المحلفين، علمًا بأنه أكد في عام 2019 أمام لجنة في الكونغرس أنه سدد الأموال بإيعاز صريح من المرشح الجمهوري الذي أعاد له المبلغ ما إن دخل البيت الأبيض.

 

ومع كل هذه الاتهامات ينفي ترامب الرئيس الأمريكي السابق القضية ويصفها بأنها حملة اضطهاد، وفي السياق الآخر يسعى القضاء في نيويورك إلى تحديد ما إذا كان ترامب مذنبًا بتزوير بيانات، فيما يعدّ جنحة، يعاقب عليها بدفع غرامة أو بخرق قوانين تمويل الحملات الانتخابية، فيما يشكّل جريمة جنائية، يعاقب عليها بالحبس لمدة تصل إلى 4 سنوات.