رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"ميسي" يتصدر جوجل: "بفضل الله حققتُ كل شيء في كرة القدم"

ميسي
ميسي

فعل كل شيء في كرة القدم بفضل الله، تصريحات من قائد المنتخب الأرجنتيني البرغوث "ليونيل ميسي"، جعلته يتصدر مؤشر البحث العالمي "جوجل".

 

 تحدَّثَ النجم ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين عن تكريمه برفقة زملائه في التانجو من قبل اتحاد أمريكا الجنوبية "كونميبول" فجر اليوم، بعد الإنجاز التاريخي للقارة بالحصول على كأس العالم 2022 الأخيرة فى قطر.

 

 تم منح منتخب الأرجنتين بقيادة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي 3 نسخ مماثلة لألقاب كوبا أمريكا 2021 وكأس فيناليسيما وكأس العالم 2022، احتفالًا بما حققَّه التانجو على المستوى الدولى خلال الفترة الماضية وآخرها التتويج بلقب مونديال قطر.

 

اقرأ أيضًا.. ميسي .. تكريم على طريقة الأساطير

 

 قال ميسي على هامش تكريمه لرئيس اتحاد أمريكا الجنوبية برئاسة أليخاندرو دومينيجيز بعد تسلم النسخة المماثلة لكأس العالم 2022: "سأحتفظ بهذا الكأس فى المتحف، شكرًا لك على هذه الإشادة".

 

 أضاف: "نحن نعيش لحظات لطيفة جدًّا ونتلقى الكثير من المودة، القيام بذلك بعد أن تكون بطل أمرًا مميزًا للغاية، يسعدنا جدًّا إعادة الكأس إلى أمريكا الجنوبية".

 

 

تمثال ميسي بجوار بيليه ومارادونا:

 

اقرأ أيضًا.. لوس أنجلوس يقترب من ميسي

 

 أكمل: "أعتقد أنه بالإضافة إلى كل الحب الذى نتلقاه، فإننا لا ندرك ما فعلناه وهذا مدى الحياة، بفضل الله تمكنت من تحقيق كل شىء فى كرة القدم".

 

 تابع: "شكرا لزملائي، والطاقم الفني، وتابيا الذي كان دائمًا متواجد للتعاون معنا عندما كنا في حاجة إلى ذلك، سأستمتع بالوقت المتبقي في لعب كرة القدم، والذي لا أعرف كم من الوقت سيستمر".

 

 بخصوص تمثال ميسي الذي تم الكشف عنه خلال تكريم التانجو، علَّق قائد الأرجنتين: "إنه لطيف للغاية، يسعدني أن أكون بجوار بيليه ومارادونا".

 

 

 

ميسي أفضل لاعب في العالم:

 

 

ليونيل أندريس ميسي كوتشيتيني، مواليد 24 يونيو 1987، هو لاعب كرة قدم

أرجنتيني يلعب مهاجمًا لصالح باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي وقائدًا للمنتخب الأرجنتيني.

 

غالبًا ما يُعد ميسي أفضل لاعب في العالم وينظر إليه الكثيرون على أنه أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، وقد فاز ميسي بسبع جوائز من الكرة الذهبية، وهو صاحب الرقم القياسي بستة أحذية ذهبية أوروبية.

 

قضى معظم مسيرته الاحترافية مع برشلونة، إذْ فاز بـ35 لقبًا مع النادي، بما في ذلك عشرة ألقاب في الدوري الإسباني، وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وسبعة ألقاب في كأس الملك.

 

يعتبر ميسي هدَّافًا وصانع ألعاب إبداعي، ويحمل الأرقام القياسية لأكثر عدد من الأهداف في الدوري الإسباني (474)، وأكثر لاعب سجَّل في موسم الدوري الإسباني وأي دوري أوروبي آخر (50)، وأكثر من سجل هاتريك في الدوري الإسباني (36) ودوري أبطال أوروبا (8).

وأكثر من مرر تمريرات حاسمة في الدوري الإسباني (192)، وأكثر من مررَّ تمريرات حاسمة في الدوري الإسباني وأي دوري أوروبي آخر في موسم واحد (21) وأكثر من مرر تمريرات حاسمة في كوبا أمريكا (17)، وقد سجَّل أكثر من 750 هدفًا رسميًّا مع النادي والمنتخب، وهو أكثر من سجل لنادٍ واحد.