رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مواعيد صرف الرواتب للعاملين بالدولة

مواعيد صرف الرواتب
مواعيد صرف الرواتب

حرصت وزارة المالية، على تعديل  مواعيد صرف مرتبات العاملين بالجهات الحكومية لأشهر: أبريل ومايو ويونيو عام 2023.

 

 

اقرأ أيضًا:- زيادة مرتبات الموظفين اعتبارًا من إبريل.. تفاصيل

 

مواعيد صرف رواتب العاملين

 

وأصدرت الوزارة كتابا دوريًا رقم (٢٧) لسنة ٢٠٢٣ بشأن مواعيد صرف رواتب العاملين وما في حكمها عن شهر أبريل، لتكون خلال الفترة من 13 إلى 30 أبريل المقبل، وعن شهر مايو لتكون خلال الفترة من 18 إلى 24، وعن شهر يونيو لتصبح خلال الفترة من 18 إلى 22.

 

 

 مستحقات العاملين 

 

أما بالنسبة لمتأخرات مستحقات العاملين بخلاف الرواتب، فيتم صرفها خلال أيام 6، 9، 10 أبريل عام 2023، وأيام 7، 10، 11 مايو عام 2023، وأيام 7، 8، 11 يونيو عام 2023.

 

 زيادة المرتبات والعلاوات

 

وأقرت الحكومة تعديل وزيادة المرتبات والعلاوات، لتبدأ اعتبارا من أول أبريل المقبل، على أن تكون تلك الحزمة بقيمة 1000 جنيه لكل موظف من العاملين بالجهاز الإدارية للدولة، بالإضافة إلى رفع الحد الأدنى للأجور للدرجة السادسة لتصبح 3500 جنيه، و5000 جنيه للدرجة الخامسة، كما تم رفع الحد الأدنى لحاملى الماجستير والدكتوراة، وزيادة المعاشات بنسبة 15%، وزيادة القيمة المالية لبرنامج "تكافل وكرامة"، بنسبة 25%.

 

 

صرف الزيادة الجديدة

 

 

ويكلف صرف الزيادة الجديدة الموازنة العامة للدولة بدءًا من أول أبريل المقبل 40 مليار جنيه، وتتحمل الموازنة العامة 150 مليار جنيه خلال السنة المالية.

 

صرف رواتب أبريل

 

وسيتم صرف الرواتب المتعلقة بشهر أبريل والمحدد لها في 13 أبريل المقبل بالزيادة الجديدة التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تأتي في ظل موجة

تضخمية مرتفعة.

 

صرف رواتب الموظفين العاملين بالدولة 

 

وأقرت وزارة المالية حزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك  لتحسين أجور العاملين بالدولة، وأصحاب المعاشات بقيمة بلغت 150 مليار جنيه سنويا منها 95 مليار جنيه، لزيادة الحد الأدنى للأجور، وقيمة معاشات تكافل وكرامة، و55 مليار جنيه لزيادة المعاشات، حيث أن تكلفة تعجيل صرف الزيادات الجديدة، اعتبارًا من أبريل حتى يونيه 2023 تبلغ 40 مليار جنيه.

 

 زيادة حد الإعفاء الضريبي 

 

وأشار الدكتور محمد معيط وزير المالية، إلى زيادة حد الإعفاء الضريبي من 24 ألف جنيه إلى 36 ألف جنيه سنويًا، موضحًا أن الحد الأدنى لإجمالي الزيادات المقررة بهذه الحزمة للعاملين بالدولة وأصحاب الكادرات الخاصة لن يقل عن ألف جنيه شهريًا

 

.

 

شاغلو الدرجة السادسة العمالية

 

 

وتابع أنه تم إقرار حد أدنى لإجمالي الدخل للعاملين بالدولة لشاغلي الدرجة السادسة العمالية وما يعادلها بـ 3500 جنيه شهريًا، والدرجة الثالثة التخصصية بخمسة آلاف جنيه، و6 آلاف جنيه لحاملي الماجستير، و7 آلاف جنيه لحاملي الدكتوراه.