رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزارة السياحة تبحث زيادة الحركة الوافدة من الصين

بوابة الوفد الإلكترونية

 

تحت عنوان «الترويج للسياحة المصرية الصينية 2023» شاركت وزارة السياحة والآثار والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى ومكتب التبادل والتعاون الدولى بوزارة الثقافة والسياحة الصينية، والمركز الثقافى الصينى بالقاهرة، وشركات السياحة والمنشآت الفندقية المصرية والصينية، فى وبينار بمقر المركز الثقافى الصينى، حيث التقى أكثر من 90 مُمثلا من القطاعين الحكومى والخاص من مصر وجمهورية الصين الشعبية حضورياً أو عبر تقنية الزووم.

وقد شارك فى الوبينار غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، وعمرو القاضى الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، وعدد من مُمثلى الهيئة، ومسئولى ومُمثلى المنشآت الفندقية وشركات السياحة المصرية العاملة بالسوق الصينى.

وقد ألقت غادة شلبى كلمة رحبت خلالها بالحضور، مستعرضة المقومات السياحية والأثرية التى يتمتع بها المقصد السياحى المصرى، وما قامت به الدولة المصرية من إجراءات لضمان معايير الصحة والسلامة خاصة بعد جائحة فيروس كورونا، مؤكدة أن مصر تعمل جاهدة على جذب السائحين من مختلف دول العالم ولاسيما السائحين الصينيين وتقديم أفضل الخدمات السياحية لضمان استمتاعهم الكامل أثناء فترة تواجدهم بمصر.

ومن جانبه، أشار عمرو القاضى، إلى جهود الدولة المصرية من خلال وزارة السياحة والآثار مُمثلة فى الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى فى الترويج للمقصد السياحى المصرى بصفة عامة وفى السوق الصينى بصفة خاصة التى من بينها الترويج على وسائل التواصل الاجتماعى الخاصة بالصين.

وأضاف أنه يتم حالياً التعاون الوثيق مع الجانب الصينى من القطاعين الحكومى والخاص ممثلاً فى منظمى الرحلات وشركات الطيران للعمل على دفع الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق الصيني.

كما أوضح أن الدولة المصرية بذلت جهوداً كبيرة خلال الفترة الماضية لدعم السياحة وذلك إيماناً منها بأهمية السياحة كمصدر للدخل القومي.

ومن بين هذه الجهود تطوير البنية الأساسية فى مصر وما لها من تأثير إيجابى مباشر على الحركة السياحية لتسهيل التنقل بين العديد من المدن السياحية بالمقصد السياحى المصرى، مما سيسهم فى تنويع البرامج والتجارب السياحية به بحيث لا تقتصر التجارب السياحية على السياحة الثقافية فقط وإنما يمكن بذلك المزج بين الأنماط السياحية المختلفة وخلق تجارب سياحية متنوعة وفريدة.

كما تطرق الحديث خلال الوبينار عن فرص الاستثمار السياحى بمصر والإجراءات

والتشريعات الجديدة الخاصة بالمنشآت السياحية والفندقية، وما اتخذته وزارة السياحة والآثار من خطوات لتحسين الإجراءات والتشريعات الخاصة بالسياحة ومنها إصدار قانون جديد للمنشآت السياحية والفندقية يقضى تماماً على البيروقراطية، بحيث لا تتعامل المنشأة الفندقية إلا مع جهة واحدة فقط وهى وزارة السياحة والآثار.

كما تحدث ممثلو شركات السياحة والمنشآت الفندقية المصرية عن آلية الاستعداد لاستعادة الحركة السياحية خاصة بعد تعافى العالم من جائحة فيروس كورونا واقتراب عودة السياحة والطيران إلى معدلاتها الطبيعية قبل الجائحة، كما تم التطرق إلى المنتجات السياحية العديدة التى يتمتع بها المقصد السياحى المصرى إلى جانب السياحة الثقافية التى تروق للسائح الصيني.

هذا بالإضافة إلى مناقشة آلية تعزيز السياحة الوافدة من خلال التطوير المبتكر للبرامج والرحلات السياحية وابتكار أنماط جديدة من السياحة لدمجها بالسياحة الثقافية لخلق تجربة جديدة متنوعة للسائح الصينى كما تم عرض الأفلام الدعائية عن مصر وجمهورية الصين الشعبية.

تجدر الإشارة إلى أن إقامة وبينار الترويج للسياحة المصرية الصينية يأتى فى إطار التعاون الوثيق بين الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى والسفارة الصينية – المكتب السياحى الثقافى بالقاهرة، وهو خطوة ضمن استراتيجية الوزارة للعمل فى السوق الصينى، كما سيتم خلال شهر أبريل القادم استضافة مجموعة كبيرة من أكبر منظمى الرحلات الصينية واتحاد شركات السياحة الصينية كما سيتم على هامشها تنفيذ ورشة عمل لبحث سبل تعزيز التعاون لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من السوق الصينى إلى مصر.