رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

أحمد عيسى يعلن التيسيرات والتسهيلات للحصول على التأشيرة السياحية لدخول مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

 

 

طرح تأشيرة زيارة متعددة الدخول لمدة خمس سنوات مقابل 700 دولار وأخرى للدخول الاضطرارى مقابل 25 دولار

وزير السياحة يوجه الشكر للقطاع الخاص على أدائه المبهر فى الشهور السابقة

الحركة السياحية مبشرة وشهدت نموًا بنسبة 30٪ خلال الشهرين الماضيين

قريبًا الإعلان عن تسهيلات لمواطنى تركيا وإيران والجزائر والمغرب

الطيران.. التجربة السياحية.. وتحسين مناخ الاستثمار أهم محاور الاستراتيجية الوطنية للسياحة

توفير منتج سياحى متكامل للسائح الفرادى

وزير السياحة الصينى يزور مصر أول أبريل دعمًا للحركة الوافدة بين البلدين

برامج سياحية لمواطنى إسرائيل فى الغردقة وشرم الشيخ بتأشيرة عند الوصول

 

أعلن أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، عن تسهيلات جديدة تقدمها مصر للسائحين الوافدين، منها منح تأشيرة لدى الوصول لمواطنى الصين والهند، علاوة على طرح تأشيرة متعددة الدخول مقابل 700 دولار.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقده الوزير اليوم،  بديوان عام الوزارة بالزمالك، للإعلان عن تفاصيل بعض التيسيرات والتسهيلات فى الحصول على التأشيرة السياحية لدخول مصر، ومستجدات العمل فى قطاع السياحة.

وقال عيسى، إن الوزارة بدأت تنفيذ استراتيجية وطنية للنهوض بالقطاع اعتمدت على 3 محاور هى تحسين التجربة السياحية، والطيران، وتحسين مناخ الاستثمار، وبالفعل اتخذت الدولة المصرية إجراءات عديدة فى تلك المجالات ما ارتفع بمعدل الحركة الوافدة، وتضاعفت عدد مقاعد الطيران السياحى من بعض الدول لمصر، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف زيادة سنوية بنسبة 25 إلى 30% فى الحركة.

وشدد على اهتمام الوزارة بتوفير منتج سياحى متكامل للسائح الفرادى الذى يأتى وحده لأجازة استرخاء، علاوة على إدخال التكنولوجيا فى الحجز المباشر، وكذا تطوير البنية التحتية، وبذل وزير الطيران جهدًا كبيرا لزيادة عدد المقاعد ففى نهاية يوليو 2022 استقبلنا 5000 مقعد من روسيا، وبنهاية ديسمبر 30 ألف مقعد أى 6 أضعاف العدد فى 6 أشهر، مع تنامى خطوط الطيران الموجهة لكافة الأسواق، كما وضعت الوزارة خطة طويلة المدى، تعتمد على تحسين مناخ الاستثمار وخلق بيئة تشريعية تشجع على الاستثمار والعمل فى السوق المصري، وتؤدى لتمكين القطاع الخاص من إدارة أعماله، وبرز ذلك فى قانون الاتحاد العام للغرف السياحية والغرف التابعة له، والذى أكد أن الوزارة دورها رقابى ومنظم فقط، بينما القطاع الخاص هو المدير الفعلى للقطاع.

وأعلن الوزير، عن تسهيلات جديدة تقدمها مصر لمواطنى الصين والهند الذى يمكنهم الحصول على تأشيرة عند الوصول، حتى فى الحضور الفردى وليس المجموعات فقط، علاوة على تسهيلات أخرى سيعلن عنها قريبا لمواطنى تركيا وإيران والجزائر والمغرب وإسرائيل، والذين يمكن استقبالهم فى شكل مجموعات عن طريق شركات سياحة مصرية باستثناء بعض الفئات التى سيعلن عنها قريبا والتى لن تخضع للشروط السابقة.

وصرح أحمد عيسى بأنه تقرر منح التأشيرات للسياح الايرانيين لحظة الوصول وذلك فى مطارات جنوب سيناء، موضحًا ان هناك شروط لحصول السياح الايرانيين على هذه التسهيلات، اولها ان يحضر السياحة فى مجموعات سياحية عن طريق شركات السياحة وثانيا ان تتم هذه الرحلات من خلال برامج سياحية لشركات السياحة يتم الموافقة عليها أولا قبل تنفيذها، مؤكدا ان هذه الخطوة مقدمة لتسهيلات كثيرة لاحقة سوف تمنحها الدولة للحصول على التأشيرات لعدة جنسيات تشجيعًا للسياحة.

ولفت عيسى، إلى أن مصر ستطرح تأشيرة متعددة الدخول مدتها 5 سنوات وثمنها 700 دولار، وتأشيرة دخول اضطرارى ثمنها 25 دولارا تستخدم لمرة واحدة وتكون متاحة فى المطارات المصرية المختلفة.

ونوه إلى أن نتائج حركة السياحة لمصر الشهرين الماضيين مبشرة للغاية، وشهدت نموا بنسبة 30% عن الفترة نفسها من العام الماضي، فيما سجل تراجع الحركة من روسيا وأوكرانيا 40% من الأعداد المعتادة بينما شهدت إيطاليا 25% نموا ويعد الأعلى فى نسب النمو

لمصر وخلفه السوق الأمريكى الذى يشهد زيادة أيضا، ثم بولندا، وكازاخستان.

‏قال أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، إن وزير السياحة الصينى سوف يزور القاهرة فى 1 أبريل، لبحث دعم سبل التعاون وزيادة الحركة الوافدة بين البلدين، معربا عن تطلع مصر لأن تكون الصين فى مقدمة الأسواق الأعلى تصديرا للسياحة إلى مصر.

وأكد عيسى، أنه سيتم تنظيم برامج سياحية لمواطنى إسرائيل فى الغردقة وشرم الشيخ، بتأشيرة عند الوصول، كما سيتم منح تأشيرة للمجموعات من العراق شريطة حصول صاحبها على تأشيرة سارية لدول الشنجن أو بريطانيا أو أمريكا أو استراليا أو نيوزيلندا، ويكون فى الفئة العمرية أقل من 16 عاما أو أعلى  من 60 عامًا.

قال أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، إن وزير السياحة الصينى سوف يزور القاهرة فى 1 أبريل، لبحث دعم سبل التعاون وزيادة الحركة الوافدة بين البلدين، معربا عن تطلع مصر لأن تكون الصين فى مقدمة الأسواق الأعلى تصديرا للسياحة إلى مصر.

وأضاف الوزير، أن مصر للطيران سوف تطلق رحلات أسبوعية لإحدى مدن البرازيل تجاوبا مع تزايد الحركة الوافدة من هناك والتى تخطت 300% فى الفترة الأخيرة، واستمرار العمل ببطاقة هيا لمشجعى كأس العالم التى تتيح دخول مصر، مشيرا إلى أن الوزارة سوف تشارك بمعرض البرازيل السياحى الجمعة المقبل، بالتعاون 20 شركة مصرية، وكانت أطلقت الوزارة حملة ترويجية مشتركة مع منظمى الرحلات البرازيليين للتسويق والترويج للمقصد السياحى المصري.

ولفت الوزير، إلى أن الحركة الوافدة من ألمانيا وإنجلترا وفرنسا وأمريكا شهدت زيادة بنسبة 30% خلال الشهرين الماضيين، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما شهد مطار الأقصر زيادة لأول مرة بنسبة 400%، منوها إلى أن الوزارة تسعى لتمكين القطاع الخاص السياحى وتسهيل مهمته فى جذب أكبر عدد ممكن من السائحين، خاصة وقد أشارت الدراسات إلى أن عدد السائحين الدوليين فى العام الماضى بلغ مليار ونصف المليار، يمثل منهم السائحين الفرادى 600 مليون، ما يعنى ضرورة تقديم تسهيلات فى التأشيرات ودعم تشريعى وفنى للشركات والفنادق وشركات الطيران.

وأكد عيسى، أنه سيتم تنظيم برامج سياحية لمواطنى إسرائيل فى الغردقة وشرم الشيخ، بتأشيرة عند الوصول، كما سيتم منح تأشيرة للمجموعات من العراق شريطة حصول صاحبها على تأشيرة سارية لدول الشنجن أو بريطانيا أو أمريكا أو استراليا أو نيوزيلندا، ويكون فى الفئة العمرية أقل من 16 عاما واعلى من ٦٠ عاماً