عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كاتبة جزائرية تحقق روايتها أرقام مبيعات خيالية.. شاهد

الكاتبة الجزائرية
الكاتبة الجزائرية سارة ريفنس

 حققت روايات الكاتبة الجزائرية سارة ريفنس، صاحبة الـ24 عامًا، أرقامًا ومبيعات خيالية  متفوقة على الأمير هاري، لتصبح الأكثر قراءة عبر العالم والتاريخ.

 

اقرأ أيضًا: نسخة عربية من رواية "شمس تراقيا" قريبًا

 

وأحدثت الفتاة ضجة منقطعة النظير في الجزائر وفرنسا، وصنعت الحدث بسبب كتبها التي حققت أرقامًا كبيرة في عدد القراءات على الإنترنت وعدد مبيعاتها في المكتبات الفرنسية.

 

وأضحت الكاتبة الجزائرية في وقت وجيز جدًا من بين أكثر الكُتّاب الجزائريين قراءة عبر التاريخ. يأتي ذلك عقب إصدار ريفنس، وهو اسم مستعار، 3 روايات باللغة الفرنسية، تصدرت جميعها قائمة الكتب الأكثر مبيعًا ومواقع بيع الكتب الإلكترونية في فرنسا.

 

وقد لقّبتها الصحافة الفرنسية بـ"الظاهرة"، فروايتها الأولى "Captive" أو "الرهينة" باللغة العربية في جزئها الأول، حققت أكثر من 9 ملايين قراءة على منصة "واتباد" المخصصة لنشر القصص والكتب والروايات رقميًا، أما الجزء الثاني من الرواية فقد حقق أكثر من 8 ملايين قراءة على ذات المنصة.

 

تجدر الإشارة إلى أن مبيعات مذكرات الأمير هاري التي تحمل عنوان "الاحتياطي" حطمت الرقم القياسي، حيث بيعت 1.4 مليون نسخة منه باللغة

الإنجليزية في اليوم الأول على طرحه في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا.

 

 وجعل النجاح الباهرة لرواية "الرهينة" للكتابة الجزائرية بجزأيها الأول والثاني، دور النشر الفرنسية تتسابق لطبع الرواية على الرغم من أنها متاحة مجانًا على الإنترنت، إلا أن هذا لم يمنع النسخة الورقية للرواية من مواصلة تحقيق الأرقام المذهلة، حيث بيعت 350 ألف نسخة من الجزء الأول.

 

كما تم طبع أزيد من مليون نسخة من الجزء الثاني نهاية يناير الماضي، وترجمت إلى 9 لغات، متخطية مبيعات كتاب "الاحتياطي" للأمير هاري، أما عن أرباحها من المبيعات فرجحت مصادر أنها فاقت 3,5 مليون أورو في فرنسا دون الدول الأوروبية الأخرى التي نشرت فيها الرواية مثل سويسرا وألمانيا وإيطاليا.