رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ياسر شاهين وقصة صعود الى العالمية بدأت من "شريط كاسيت"

ياسر شاهين
ياسر شاهين

 قدَّم الكاتب ياسر شاهين، كاتب السيناريوهات السينمائية والتلفزيونية في هوليوود، الأمريكي من أصل فلسطيني،  قصته مع الإنشاد الديني والكتابة، والتي وصلت به إلى العالمية بمشاركته في فئة التلاوة بمسابقة القرآن والأذان العالمية.

 

اقرأ أيضًا.. روائع الإنشاد والابتهالات الدينية على مسرح قصر ثقافة بورسعيد

 

 جاء ذلك عقب إنشاده ثراءً صوتيًّا بألوان مختلفة من الأداء المميز والمعاني القرآنية البديعة، وذلك في حلقة، الجمعة، من برنامج "عطر الكلام" لهيئة الترفيه السعودية في الرياض.

 

 يقول شاهين:"حياتي امتزجت ما بين حفظ القرآن وتلاوته وكتابة السيناريو في أروقة هوليوود، إذْ أشرفت على إنتاج أكثر من 130 برنامجًا، و14 فيلمًا وثائقيًّا، وأسهمت في عدد من البرامج على قنوات تلفزيونية للدول العربية والإسلامية".

 

 

ويستكمل: "كنت طفلًا شقيًّا جدًّا، وكنت أسرق بعض النقود من والدتي لشراء الحلويات، وذات يوم اكتشفت سري وخرجت من البيت وعادت بعد ساعة ومعها شريط كاسيت للقارئ محمد البراك، وقالت لي أتمنى من الله

في يوم من الأيام أن تكون مثله، ومضت السنوات وحقق الله أمنية والدتي".

 

 من هنا بدأت حكاية شاهين مع التلاوة، وامتزجت ما بين حفظ القرآن وتلاوته وكتابة السيناريو في أروقة هوليوود، إذْ أشرف على إنتاج أكثر من 130 برنامجًا، و14 فيلمًا وثائقيًّا، وأسهم في عدد من البرامج على قنوات تلفزيونية للدول العربية والإسلامية.

 

وجد شاهين نفسه في العمل الأكاديمي، فعمل عضوًّا لهيئة التدريس بجامعة سان هوزيه في كاليفورنيا، وشارك بعدد من المنافسات التي قادته للوصول إلى برنامج "عطر الكلام"، ليصبح ضمن الأصوات القرآنية العالمية التي ترسم الجمال في رمضان لمشاهدي البرنامج.