رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الغرف التجارية : "أهلا رمضان" ساهمت في السيطرة على الأسعار

معارض أهلا رمضان
معارض أهلا رمضان

أكد حازم المنوفي رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية والعطارة بالغرفة التجارية الإسكندرية وعضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الدولة تبذل جهودا كبيرة من أجل توفير السلع الأساسية واحتياجات المواطنين بأسعار مخفضة خاصة مع حلول شهر رمضان الكريم، لتخفيف آثار الأزمات العالمية، بداية من تداعيات جائحة فيروس كورونا، والتداعيات الاقتصادية للحرب بين روسيا وأوكرانيا، وذلك عبر المبادرات والمعارض وفي مقدمتها معارض أهلا رمضان، ومبادرة كلنا واحد لوزارة الداخلية، والمجمعات الاستهلاكية لوزارة التموين ووزارة الزراعة.

 

اقرأ أيضًا .. تخفيضات 30% على السلع في معارض أهلا رمضان.. اعرف العناوين


وأشار" المنوفي" إلى أن معارض أهلا رمضان ساهمت فى السيطرة على أسعار السلع بالأسواق، مع توقعات بمزيد من انخفاض أسعار السلع الغذائية خلال شهر رمضان  مؤكدا أن المعارض أحدثت نوعا من التوازن السعري في السلع بين المعروض داخل المعارض والمعروض بالسوق الحر وهذا ملحوظ فى أول يومين من شهر رمضان المبارك، موضحا أن معارض  أهلا رمضام تبيع السلع الغذائية والدواجن واللحوم بأسعار مخفضة عن مثيلتها بالسوق الحر بأسعار مخفضة بنحو 30%.

 

وأكد أن طرح السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك

والزيوت في جميع المنافذ والمعارض، مستمرا خلال شهر رمضان، بالإضافة لضخ 160 طن يوميًا من اللحوم السودانية والدواجن البرازيلية.


ولفت إلى أنه بجانب طرح السلع الغذائية، فإن الدولة تبذل جهودا للسيطرة على ارتفاع الأسعار، وتوفير السلع الأساسية ومن خلال التصدي للمضاربين والمحتكرين،  بعد قفزات متتالية أثقلت كاهل المواطن، وتحركت عبر مسارات عدة لإعادة الانضباط للسوق مرة أخرى، ورفع عبء ارتفاع الأسعار عن كاهل المواطن، خاصة محدودي الدخل، وكل ذلك سيؤدي إلي انخفاض الأسعار في السلع الغذائية بالأسواق في الفترة المقبلة.


وقد بلغ عدد المعارض الى أكثر من 500 معرض أهلاً رمضان على مستوى الجمهورية، فضلا عن  1200 ركن بالسلاسل التجارية و1300 فرع للمجمعات الاستهلاكية.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار اضغط هنا