رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزارة الكهرباء تشارك في "ساعة الأرض" من خلال تخفيف الأحمال

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددةن أنها تشارك فى احتفالية ساعة الأرض، اليوم السبت الموافق 25 من شهر مارس الجاري، وذلك عن طريق تخفيف الأحمال والإضاءة غير الضرورية، والتي لا ترتبط بعوامل أمنية لمدة ساعة واحدة.

 

و ناشدت المواطنين بالمشاركة عن طريق تخفيف الإضاءة خلال تلك الساعة.

 

و أعلنت شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن المشاركة في هذا الحدث العالمى يساهم في ترشيد الطاقة الكهربائية ومواجـه ظاهرة الاحتباس الحراري وتوجية الأنظار الى أهمية الاستفادة من التوعية بمخاطر هذه الظاهرة وضرورة إقناع الدول الكبرى بأهمية مراجعة سياستها البيئية لتقليل الانبعاثات من المشروعات الصناعية، كما يعد رسالة قوية للحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال.

 

ووجهت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة الدعوة إلى جميع المواطنين للمشاركة الفعالة في هذا الحدث العالمي بتخفيف الأحمـال غير الضرورية والإضاءة التي لا ترتبط بعوامل أمنيـة من الساعة 8:30 إلى الساعة 9:30 مسـاء السبت الموافق ۲۰۲۳/۳/٢٥.

 

يذكر أن ساعة الأرض تقام سنويًا في الساعة الثامنة والنصف مساءً في السبت الأخير من شهر مارس من كل عام، وتقام هذه الحملة البيئية السنويّة لجلب الاهتمام حول تأثير تغيّر المناخ عبر دعوة الناس لإغلاق مصادر الضوء في منازلهم لمدّة ساعة واحدة.