عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القوى العاملة في المحافظات لتمكين المرأة اقتصاديًا

وزارة القوى العاملة
وزارة القوى العاملة

قالت وزارة القوى العاملة، إنها بدأت في تنفيذ مشروع "دعم وإدماج النوع الاجتماعي في مجال العمل"، وذلك تنسيقًا مع الإدارة العامة لشئون المرأة والطفل بالوزارة، في إطار حرصها على تمكين المرأة اقتصاديًا وتعزيز مشاركتها في سوق العمل داخل محافظات "الإسكندرية- أسوان- جنوب سيناء- الوادي الجديد ".

وأوضحت الإدارة العامة لشئون المرأة والطفل، برئاسة شيرين عبد الحي، إن المشروع يهدف إلى التدريب من أجل تمكين المرأة اقتصاديًا من خلال تنمية قدراتها واكسابها المهارات الفنية اللازمة للالتحاق بسوق العمل وزيادة مشاركتها كعضو فعال في المجتمع، من خلال عقد دورات تدريبية كل دورة منها استفاد منها 50 متدربة على كل مهنة.

(اقرأ أيضًا) مغرب ثالث أيام رمضان.. موعد الإفطار بمحافظات الجمهورية

كما يستهدف المرأة الأكثر احتياجًا في المحافظات المستهدفة، من سن 20 إلى 50 عامًا من ذوي الاحتياجات الخاصة، و اللآتي لديهن أطفال منخرطين في سوق العمل، كما يشمل المشروع عقد ندوات توعية في مجالي استراتيجية مكافحة العنف ضد المرأة، وريادة الاعمال حيث يستهدف رفع الوعي لعدد "1300" مستفيدة.

وأضافت أن المحافظات المستهدفة من المشروع 4 محافظات هي:-  الإسكندرية – أسوان - جنوب سيناء - الوادي الجديد، والمهن التي يتم التدريب عليها 4 مهن هي "التفصيل والخياطة – التطريز اليدوي- الطباعة على الأواني الفخارية والمنسوجات – المشغولات الخشبية ".

ولفتت إلى مؤشرات أداء المشروع، إذ تم في محافظة الاسكندرية تدريب 150 متدربة على مهن "التفصيل والخياطة - الطباعة على الأواني الفخارية والمنسوجات – المشغولات الخشبية"، بواقع 50 متدرب بكل مهنة، وفى محافظة أسوان تم تدريب 150 متدربة على نفس المهن، أما محافظة الوادي الجديد تم تدريب 150 متدربة على المهن المشار إليها، ومحافظة جنوب سيناء تم تدريب 150 متدرب.

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع الوفد