رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نقيب الاجتماعيين: نسعى لزيادة مواردنا وننتظر موافقة البرلمان لتعديل القانون

نقيب الاجتماعيين
نقيب الاجتماعيين

قال عبدالحميد زيد، نقيب الاجتماعيين، إن النقابة نجحت فى زيادة الدعم المقدم من وزارة التضامن الاجتماعى إلى 120 ألف جنيه سنوياً بعد أن كان بقيمة 10 آلاف جنيه وتعد وزارة التضامن الاجتماعى هى الداعم الرئيسى للنقابة لأن معظم العاملين بالوزارة هم اخصائيين اجتماعيين ونفسيين إلى جانب بعض المساهمين من رجال الأعمال المشاركين فى العمل الاجتماعى.

 

وأوضح نقيب الاجتماعيين أن عدد الأعضاء المقيدين بالنقابة 450 ألفاً من إجمالى 2 مليون وعدد المسددين للاشتراكات 100 ألف فقط والسبب أن القانون الحالى يشترط للحصول على وظيفة أن يكون الخريج مقيداً بالنقابة لذلك فمعظم المقيدين يدفعون الاشتراك أول مرة وبعد ذلك تنتهى علاقتهم بالنقابة كما أن القانون يضع عقوبة لغير المسددين للاشتراك غرامة قدرها 50 جنيهاً فقط وهو مبلغ زهيد.

 

وأضاف نقيب الاجتماعيين أن النقابة تحصل على 8 ملايين جنيه سنوياً اشتراكات من الأعضاء حيث كان سعر اشتراك النقابة من عام 1973 وحتى 1993 بقيمة 24 جنيهاً ثم تم زيادة المبلغ إلى 48 جنيهاً وبعض موظفى المؤسسات الحكومية يدفعون 100 جنيه سنوياً ويتم توزيع المبالغ المحصلة بنسبة 20% للنقابات الفرعية و20% للنقابة العامة و60 % للمعاشات فى حين يبلغ قيمة المعاش 50 جنيهاً لذلك نتمنى أن نحصل على مبلغ 150 مليون نضعها كوديعة نتمكن من خلالها زيادة قيمة المعاش.

وأشار نقيب الاجتماعيين إلى أن النقابة تبحث زيادة المعاش وذلك بعد تعديل قانون مزاولة المهنة

وإضافة موارد جديدة وننتظر موافقة مجلس النواب على القانون ومن ضمن المقترحات أن الإخصائى الاجتماعى يكتب الآلاف الأبحاث الاجتماعية سنويا وطالبنا بوضع 5 جنيهات كقيمة دمغة نستطيع من خلالها تنمية موارد النقابة.

ونوه نقيب الاجتماعيين أن لدينا مشروعاً طموحاً خاصاً بالإسكان حصلنا على 40 فداناً من وزارة الإسكان فى عام 2009 وتم إنشاء مشروعين بسوهاج وحدائق أكتوبر وتم إنشاء 1227 وحده سكنية بمشروع أكتوبر وتم تخصيص 320 وحدة للنقابة وكانت تتراوح أسعارها 6500 جنيه للمتر وبمساحة 80 متراً، كما تم الانتهاء من مشروع آخر بالتجمع الخامس ونحن النقابة الوحيدة التى نجحت فى إنشاء مشروع وحدات سكنية خاص بها.

واختتم نقيب الاجتماعيين أن جميع التصرفات السلبية التى نشاهد فى المجتمع لعدم وجود أحكام على ما يمارس المهنة فلدينا عدد من الوظائف كالاستشارى النفسى واخصائيين التخاطب منهم من يعمل بعيداً عن القانون لذلك طالبنا تعديل القانون الحالى لحماية المجتمع من التصرفات الخاطئة.