رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روشتة هاني الناظر لصيام آمن طوال رمضان

صيام شهر رمضان
صيام شهر رمضان

 صيام شهر رمضان، أحد أركان الإسلام الخمسة التي يحرص عليها المسلمون حول العالم، والتي لا يكتمل الشهر الكريم من دونها، إذ يعد الصيام فريضة أساسية لا يمكن الإغفال عنها.

وللصيام ضوابط صحية ضرورية، حتى لا يتعرض الصائم إلى أية مشكلات تؤثر على صحته وجسمه، خصوصًا أصحاب الأمراض المزمنة، لذا يجب على المسلم اتباع النصائح الطبية طوال شهر رمضان لصيام آمن.

 

(اقرأ أيضًا) إفطار ثاني أيام رمضان.. موعد أذان المغرب بمختلف المحافظات

 

نصائح طبية لمرضى الكُلى والضغط في رمضان:

 نشر الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" روشتة طبية بسيطة لأصحاب الأمراض المزمنة، خصوصًا مرضى الكُلى، يجب اتباعها طوال الشهر الكريم.

 حذر الناظر، مرضى الحساسية الجلدية والأرتيكاريا من تناول المخللات، لأنها تزيد من حدة المرض، وأيضًا مرضى الضغط لأن المخللات والأطعمة المملحة ترفع ضغط الدم بالجسم.

وأضاف رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، أن مرضى الكُلى والضغط

يمتنعون تمامًا عن تناول العرقسوس، الذي يؤثر بشكل خطير على المريض، مثل الكورتيزون تمامًا، فيجعل الجسم يحتفظ بالماء مما يسبب ضررًا كبيرًا على الجسم.

فوائد السلطة الخضراء:

 نصح الناظر، بضرورة طبق السلطة الخضراء على مائدة رمضان لتقوية المناعة وسلامة جميع أعضاء الجسم والشعر والجلد وبشرة الوجه ونضارتها، فضلًا عن أهمية الإكثار من شرب الماء.

وقفة عيد الفطر المبارك:

 أعلن مفتي الديار المصرية، الدكتور شوقي علام، أن الخميس الموافق 23 مارس، هو غرة شهر رمضان المبارك، كما أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن 20 أبريل يوافق وقفة عيد الفطر المبارك.

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع الوفد