رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرجل المعجزة يعود من الموت ويكشف أسرار العالم الآخر

البريطاني كيفن هيل
البريطاني كيفن هيل

"الرجل المعجزة" اسم أطلقه الأطباء على رجل بريطاني زعم أنه فارق الحياة وعاد بعد عاش لحظات في عالم الموتى، رأى خلالها جسده والأطباء يحاولون إنعاشه.

 

توقف قلب كيفن هيل الذي يبلغ من العمر 55 عامًا، عن العمل وفقد وعيه، وبدأ الأطباء التعامل معه على أنه توفي، لكنه فاجأ الجميع بعودته إلى الحياة، وفاق من غيبوبته وبدأ يروي ما رأى كاشفًا أسرار اللحظات التي مات فيها.

 

اقرأ أيضًا: روسيا تسخر من زيارة الأمير وليام إلى بولندا

 

وقال هيل، إنه عندما يموت الشخص لا يوجد ضوء يتجه نحوه، ولكنه يدخل عالم الأرواح ليشاهد جسده يتدهور، مضيفًا أنه لا داعي للخوف لأن تجربة الموت سلمية تمامًا.

 

توقف قلب هيل في المستشفى عندما كان يعالج من مرض (alciphylaxis)، وهو مرض خطير ونادر، يتراكم فيه الكالسيوم في الأوعية الدموية الصغيرة للدهون وأنسجة الجلد.

 

وأشار الرجل البريطاني، إلى أنه لم يكن ينظر إلى جسده، ولكنه كان  منفصلًا عنه، ولا يوجد ضوء يتجه نحوك عندما تموت ولكنك تدخل عالم الأرواح لتشاهد جسدك يتدهور".

 

تعافى كيفن هيل وأطلق عليه الأطباء اسم "الرجل المعجزة"، وصف كيفن مشاهدة الأطباء بعد أن مات وهم يحاولون إنقاذه، وقال: "عرفتُ أنني مت كنتُ منفصلًا عن جسدي، ثم ذهبت إلى النوم واستيقظت على قيد الحياة وتوقف النزيف".

 

لفت الرجل إلى أنه،عرف أن وقت

موته لم يكن قد حان، وعندما عاد إلى الحياة أعاد ترتيب أولوياته بعد التجربة التي تأثر بها، وأصبح  أكثر مرونة مع أسرته.

 

بدأت أزمة كيفن المرضية في صيف العام 2021 ، عندما بدأت ساقاه في الانتفاخ بسبب احتفاظهما بالمياه الزائدة، وذهب للأطباء عدة مرات دون أن يكترثوا له، وحصل أخيرًا على موعد في وحدة العناية التاجية في ديربي حيث تم إرساله إلى مستشفى ديربي الملكي في غضون ساعات.

 

أمضى المريض في المستشفى عاما، ثم أعطاه الأطباء دواء للتخلص من احتباس الماء، وكان سبب احتباس الماء هو أن صمام قلب كيفن يتكون من جزأين بدلًا من ثلاثة، وخضع كيفن لعملية جراحية في صمام القلب في يناير 2022.


بعد الشفاء التام عاد كيفن الآن إلى المنزل مع زوجته كميل هيل البالغة من العمر 52 عامًا، وهو حاليًا في مراحل التعافي الأخيرة.