رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عيد الأم.. مظاهر مختلفة للإحتفال بالمناسبة في دول العالم

عيد الأم
عيد الأم

يحتفل الأبناء والعالم باثره بعيد الأم، وذلك تقديرًا لجهودها المبذولة في بناء الأسرة والمجتمع، إذ أن الأم هي أبرز مثال للتضحية والعطاء والحب والأمان، ويكمن الأحتفال بعيد الأم في تقديم الهدايا والورود لها.

 

اقرأ أيضًا.. أول احتفال بعيد الأم في العالم

 

وعلى الرغم من اشتهار الاحتفال بعيد الأم في كافة الدول في 21 مارس إلا أن هناك دول لا تحتفل في هذا التاريخ، فدول المغرب والجزائر وتونس تحتفل بهذا العيد في الأحد الأخير من شهر مايو من كل عام.

 

ولتقوية احتفال تلك الدول بعيد الأم في أخر شهر مايو من كل عام، تخصص شركات كبرى تخفيضات هائلة للأمهات في مجال الأزياء والمكياج، إضافة إلى خصومات أيضًا على مستلزمات المنزل والسفر.

 

ولا تعتبر المغرب والجزائر وتونس وحدها هي التي تخالف دولًا عديدة في الاحتفال بعيد الأم في 21 مارس، فالأمر يتكرر في فرنسا، والسويد، جمهورية الدومينيكان، وهايتي، ومدغشقر، وجزر موريس، وساحل العاج، فبعض هذه الدول

تؤجل الاحتفال بعيد الأم إلى الأول من شهر يونيو.

 

فيما تحتفل النرويج بعيد الأم في 2 فبراير من كل عام، وتحتفل الأرجنتين في 3 أكتوبر، أما في جنوب أفريقيا فيتم الإحتفال به في 1 مايو، أما في الولايات المتحدة الأمريكية و66 دولة حول العالم تحتفل بعيد الأم في 14 مايو.

 

ويأتي سبب احتفال تلك الدول بعيد الأم في 14 مايو لموافقته لليوم الذي أعلن عيدًا رسميًا في الولايات المتحدة مطلع القرن العشرين، وهو اليوم الذي احتفلت فيه الأمريكية "آنّا جافريس" في عام 1908، في كنيسة "سانت أندرو الميثودية"، بذكرى والدتها.

 

لقراءة المزيد من الأخبار تابع alwafd.news