رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أهداف ورسوم صندوق الأسرة المصرية

صندوق الأسرة المصرية
صندوق الأسرة المصرية

 أقيمت أمس الإثنين، احتفالية المرأة المصرية، التي شارك بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك بسبب ذكرى عيد الأم اليوم الثلاثاء، إذ تم تكريم عددًا من الأمهات المثاليات، وتحدث الرئيس عن الكثير من القضايا التي تهم المرأة المصرية، على رأسها الشائعات بشأن رسوم الزواج.

 

 

 اقرأ أيضًا: الحويني يصدم المصريين في فتوى جديدة بشأن الاحتفال بعيد الأم

 

 المجتمعات القديمة:

 

 قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: "إن هناك فهمًا محدودًا لمعاني الدين الجميلة، متابعًا: "وده مش عيب الدين قد ما هو عيب فهمنا.. الدولة معنية بوضع آليات عمل لتحقيق كل الكلام الرائع للمجتمع.. وتتصدى لمشاكل المجتمع وحلها.. وماحدش يقول النقطة دي ماتمش بحثها أو طرحها في المجتمعات القديمة خلال التفكر في الدين.. عمر الدين ما كان مشكلة لناسه.. المشكلة في الفهم والتطبيق".

 

 

 احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2023

 وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2023: "هو بالسهل يعني على أية أسرة أن البيت يهدم.. دي مصيبة لوحدها.. تبقي هى لوحدها محتارة تجيب منين وتصرف إزاي وتودي المدارس.. هو المجتمع غالبيته أسر ميسرة ولا الظروف صعبة.. الفكرة كده.. الرقم فيه 40 – 50 مليار جنيه.. لما أتكلمنا مع وزارة التضامن الاجتماعي وقالوا فيه ديون 350 مليون جنيه لبنك ناصر.. ده معناه إيه.. ده دين بغض النظر على مين.. مش الرقم.. ولو الناس حطت مليارين هنحط مليارين.. ولو حطوا 5 مليارات هنحط 5 مليارات.. ده صندوق اجتماعي.. ضمان اجتماعي للأسر والبيوت.. القضية باختصار".

 

 

 المصارف المالية:

 وتابع الرئيس السيسي: "أنا بتكلم من مصارف الدين.. المصارف المالية من حقي أن اتبرع للصندوق ده.. من غير ما يكون حد يجوز.. ده كفيل لمنع حوجة الناس والأسر.. الناس فاهمة الموضوع كله في صدقة لبناء مسجد أو دار أيتام.. وموضوع زي كده.. تحمي مجتمع وتحافظ على صلابته وقوته.. كتير مننا في الفهم للدين والأيان.. الفهم ضيق أوي رغم الحكاية كلها إسعاد الناس".

 

 المبلغ الذي سيتم دفعه:

 وقد أعلن وزير العدل المستشار، عمر مروان، أن المبلغ الذي

سيتم دفعه في صندوق الأسرة المصرية سيكون زهيدًا جدًا، مؤكدًا: "محدش يقلق خالص المشروع قائم على دراسة سليمة بنسبة 100 %".

 

 وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال احتفالية الأم المثالية 2023 ، أن مشروع قانون صندوق الأسرة المصرية الغرض منه حماية الأسرة المصرية من العوز.

 وأشار "السيسي" إلى أن الدولة الحديثة هى التي تنظر لكل مشكلاتها وتضع لها منظومة عمل. 

 

 

 

 هدف صندوق الأسرة بعد طمأنة الرئيس السيسي للمصريين:

 كشف الدكتور أحمد السمان، مستشار رئيس الوزراء الأسبق، تفاصيل حضور الرئيس السيسي احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المصرية، موضحًا أن الرئيس طمأن المصريين بشأن القلق الذي يساورهم حيال صندوق الأسرة المصرية.

 

 فكرة صندوق الأسرة المصرية:

 

 وتابع خلال تصريحات تلفزيونية، أن فكرة صندوق الأسرة المصرية ليست جديدة، والهدف منه نبيل وحماية الأسرة في حالة مرورها بضائقة مالية.

 

 الثغرات القديمة:

 وأكد أن الإشكالية الجديدة في القانون أنه يعالج الثغرات القديمة، إذ يساعد الأسرة حتى تنتهي الإجراءات القانونية في المحكمة، مشيرًا إلى أن الصندوق كان يعاني من عجز 35 مليون جنيه.

 

 هدف صندوق الأسرة:

 واستطرد الدكتور أحمد السمان، مستشار رئيس الوزراء الأسبق، أن هدف صندوق الأسرة هو حماية السيدة المطلقة وأبناءها من الوقوع في حالة العوز المالي، حتى يصرفوا حقوقهم.

 

 وأردف أن الحكومة سوف تسهم في صندوق الأسرة المصرية، بمثل ما يدفعه المقبلين على الزواج، لافتًا إلى أنه تم عمل آليات مختلفة لتمويل الصندوق لضمان الاستدامة.