رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قلوب لا تعرف الرحمة.. مشاهد تعذيب القطط عرض مستمر

بوابة الوفد الإلكترونية

 هناك الكثير من أصحاب القلوب القاسية التى لا تعرف الرحمة فى قتل وتعذيب الأرواح البريئة من القطط والكلاب، وذلك يذكرنا بحديث الرسول -صلى الله عليه وسلم- ، والذى يذكرنا بقصة المرأة التي دخلت النار في هرة حيث قال -صلى الله عليه وسلم-: (دخلت امرأة النار في هرة ربطتها، فلم تطعمها ولم تدعها تأكل من خشاش الأرض).

 

اقرأ أيضًا.. فتش عن الحيوانات الأليفة.. تساعد في نقل الأمراض واضطرابات النوم

 

 تلك الحوادث قد يراها البعض عادية لكنها مليئة بقساوة القلوب التى لا تعرف الرحمة فى مشاهد متكررة لنشرهم فيديوهات وآخرون فى الشوارع يثيرون غضب الناس بسبب تعذيبهم للحيوانات، ومثل هذا الحوادث المأساوية تعيد للأذهان حوادث أخرى تعرضت لها الحيوانات على يد البشر، وتم توثيقها بصورة أو فيديو، وأثارت الجدل عند مشاهدتها أيضًا بسبب قسوة الإنسان.

 

تستعرض بوابة الوفد فى التقرير الآتي قصصًا لأصحاب القلوب القاسية في تعذيب الحيوانات وقتلهم دون رحمة:

 

فتيات تعذب قطة على التيك توك:

 

 انتشر منذ اكثر من عامين فيديو على موقع التواصل الاجتماعي لفتاتين يعذبان قطة بوقوفهم فوقها حتى ماتت، وهما يصوران هذه المشاهد وهم سعيدتان وكأنهما يقفان فوق دمية، ولكن هذا الفيديو الوحشي اتضح وقوع هذا الحادث في ماليزيا، وتحركت الشرطة على الفور ولكن الفتاتين اللاتي ارتكبا هذه الجريمة تم معاقبتهم من خلال الحكومة الماليزية.

 

 

قصة عامل بباب الشعرية يعذب القطط:

 

منذ أكثر من ثلاثة أيام انتشر فيديو صورة شخص يظهر فيه أثناء تعذيبه لـ"قطط" ، مما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعى وقاموا بالإبلاغ عنه.

 

 نجحت قوات الأمن التى رصدت استغاثة المواطنين عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" ضد عامل مقهى بمنطقة باب الشعرية أثناء تصويره فيديو لتعذيب "قطط".

 

 بتكثيف التحريات ومن خلال التعامل الفني تم تحديد وضبطه وتبين أنه عامل بمقهى مقيم بدائرة قسم شرطة باب الشعرية، وأقر بارتكاب الواقعة على سبيل المزاح مع أصدقائه.

 

أمرت النيابة المختصة بإخلاء سبيل متهم بتعذيب قطة في باب الشعرية بكفالة 500 جنيه.

 

 

عامل يقتل قطة عمدًا بالشارع:

 

بدأت القصة بمشاهدة سيدة لعامل بأحد المطاعم الشهيرة بقتل قطة، إذْ لحقها وأمسك بها وألقاها أمام عربة نقل بشارع عدلي بوسط القاهرة فدهستها وماتت، وقدَّمتْ السيدة بلاغًا ضد العامل فى قسم الشرطة.

 

 بتكثيف التحريات قام رجال الأمن بتفريغ الكاميرات وشهادة الشهود اعتداء العامل بالمطعم على القطة، ورميها عمدًا أمام السيارة لدهسها.

 

 قضت محكمة جنح عابدين، السبت الماضى، بمعاقبة العامل بحبسه 6 أشهر لاتهامه بقتل القطة عمدًا بدائرة قسم شرطة عابدين. 

 

 

 عقوبة تعذيب الحيوانات:

 

يعاقب القانون المصري على تعذيب الحيوانات، وحددها المشرع فى المواد 355، و 356 و 357، ونصت المادة الأولى على: "كل من قتل عمدًا دون مقتضى حيوانًا من دواب الركوب أو الجر أو الحمل أو من أي نوع من أنواع المواشى، أو أضر به ضررًا  كبيرًا، يعاقب بالحبس مع الشغل".

 

فيما نصت المادة رقم 356 من نفس القانون على: "حال ارتكاب الجرائم المنصوص عليها ليلًا تكون العقوبة الأشغال الشاقة أو السجن من ثلاث إلى سبع سنوات"، ونصت المادة رقم 357 من نفس القانون بالعقاب بالحبس مدة لا تزيد عن ستة أشهر أو الغرامة كل من قتل عمدًا ودون مقتضى أو سم حيوانًا من الحيوانات المستأنسة غير المذكورة في المادة 355 أو ألحق به ضررًا".

 

 

طالع المزيد من الأخبار على موقع alwafd.news