رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرزوق الغانم أسد الكويت.. مواقف جريئة لنصرة فلسطين

مرزوق الغانم
مرزوق الغانم

صاحب المواقف الواحدة والجريئة والصوت المرتفع واللهجة المطالبة بالحقوق، وله بصمات قوية في البرلمان الكويتي، مواقف كثيرة كان مرزوق الغانم هو الاسم الأبرز فيها، كان دائمًا يتحرك لنصره الشعب الفلسطيني، والقضية الفلسطينية أهم الملفات التي تحرك من أجلها مرزوق الغانم، الذي عاد لعرشه في مجلس الأمة الكويتي بقرار من المحكمة الدستورية.

مرزوق الغانم اسد مجلس النواب الكويتي

 

يمتلك الغانم شجاعة كبيرة، وقائد الكلمة الجريئة، مواقف عديدة سواء كان أمام البرلمان العربي أو الاجتماعات الدولية، وترصد بوابة الوفد الإلكترونية، المواقف الجريئة لمرزوق الغانم:-

اقرأ ايضًا.. شاهد.. رئيس البرلمان الكويتي يرمي نسخة من "خطة ترامب" في القمامة

 

ــ رمي صفقة القرن في سلة المهملات في اجتماع الاتحاد البرلماني العربي في 2020

ألقى مرزوق الغانم، رئيس البرلمان الكويتي، بنسخة من "خطة ترامب للسلام" في  سلة المهملات، وجاء ذلك خلال اجتماع الاتحاد البرلماني العربي في العاصمة الأردنية عمّان.

مرزوق الغانم يعود لعرشه في مجلس الأمة الكويتي بقرار من المحكمة الدستورية

وأمسك "الغانم" بمجلد الخطة، وتحدث على لسان الشعوب العربية والإسلامية، قائلًا: "نيابة عن كل شرفاء وأحرار العالم أقول إن هذه وثائق ومستندات ما يسمى بصفقة القرن مكانها مزبلة التاريخ".

ــ طرد الوفد الإسرائيلي في 2017

من الموقف الجاريئة لمرزوق الغانم، كان طرد الوفد الإسرائيلي من قاعة مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي المنعقد بروسيا، في أكتوبر من عام 2017، وذلك بسبب إنهاء حياة الأطفال ومرتكبي الجرائم في فلسطين.

 

وعلى هذا الموقف، حصد مرزق الغانم إشادة وتأييد من كافة الشعوب العربية وقادة العرب، بل إشادة برلمانات

العالم أجمع، وحاذت على تصفيق حاد من جميع الحضور.

 

ولم يكن هذا هو الموقف الواحد في هذه الواقعة، إلا أنه عقب طرد للوفد وصف ممثل إسرائيل بـ"عديم الحياء"، موجهًا رسالة له: "عليك بحمل حقائبك والخروج من القاعة".

 

ــ  الدعوة بتحرك عربي لطرد دولة الإحتلال الإسرائيلي من الاتحاد البرلماني الدولي.. عام 2015

موقف الاسد الغانم ضد الاحتلال الإسرائيلي كان جرئ جدًا، وفي عام 2015 وجه الدعوة إلى أعضاء البرلمانات العربية بالتفكير الجديد في التحرك السريع من قبل العرب لطرد إسرائيل من عضوية الاتحاد البرلماني الدولي.

 

وتحدث بعد دعوة أعضاء البرلمانات العرب، بأنه لا يوجد شئ مهم بالنسبة للعالم العربي والشعوب العربية، إلا محاولة طرد إسرائيل من الاتحاد البرلماني.

وأعلنت المحكمة الدستورية بطلان الانتخابات البرلمانية 2022، عودة مجلس الأمة الكويتي السابق مجددًا ليستكمل مدته القانونية، وعاد مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي السابق في عام 2020 ليستكمل مدته القانونية وذلك عقب إبطال الانتخابات بقرار من المحكمة الدستورية.

 

للمزيد من الاخبار اضغط هنا