عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرزوق الغانم يعود لعرشه في مجلس الأمة الكويتي بقرار من المحكمة الدستورية

مرزوق الغانم
مرزوق الغانم

مرزوق الغانم تصدر محركات البحث العالمية خلال الدقائق الأخيرة وذلك بعد أن عاد مجلس الأمة الكويتي السابق مجددًا ليستكمل مدته القانونية، بعد أن قررت المحكمة الدستورية بطلان الانتخابات البرلمانية 2022.

 

اقرأ أيضًا...  المحكمة الدستورية في الكويت تقضي ببطلان مجلس الأمة 2022

 

مرزوق الغانم وقرار المحكمة الدستورية

 

مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي السابق في عام 2020 عاد ليستكمل مدته القانونية  وذلك عقب إبطال الانتخابات بقرار من المحكمة الدستورية التي على أساسها انتُخب أعضاء مجلس الأمة في عام 2022، وعدم صحة انتخاب نواب المجلس، وهناك الكثير لا يعلم من هو مرزوق الغانم.

 

جانب من حياة مرزوق الغانم الشخصية

 

مرزوق الغانم عليم محمد ثنيان علي الغانم، ولد عام 1968 في شهر نوفمبر ودرس في جامعة سياتل الأمريكية وحصل على بكالوريوس هندسة ميكانيكية، وهو من أسرة سياسية

معروفة ولها بصمات قوية في البرلمان الكويتي فعمه ثنيان الغانم، الرئيس المنتخب للمجلس التأسيسي، الذي وضع القواعد الأولى للنظام البرلماني الديمقراطي والدستور وأمه أول امرأة تتولى منصب إدارة جامعة الكويت. 

 


مرزوق الغانم لم تقف أسرته عند هذا الحد في العمل السياسي فوالدته فايزة محمد الخرافي أول كويتية تحصل على الدكتوراه في الكيمياء، وخاله جاسم محمد الخرافي الذي رأس مجلس الأمة 12 عامًا متصلة وكان لوالده بصمة قوية في التجارة فهو رجل أعمال شهير وترأسَ غرفة التجارة والصناعة الكويتية عدة دورات.