عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مواعيد الدراسة بالسعودية في رمضان.. توقيت الحصص

التعليم بالسعودية
التعليم بالسعودية

 يبدأ الترم الدراسي الثالث بالمملكة العربية السعودية مع اقتراب شهر رمضان الكريم، ويتساءل الكثير من الطلاب وأوليار الأمور عن توقيتات الدراسة في هذا الشهر لجميع المستويات الدارسية في السعودية.

 

 توقيت الحصص بالسعودية في شهر رمضان:

 وأعلنت وزارة التعليم في السعودية عن تحديد توقيت الحصص في رمضان 1444، إذ إنه تم تقليص وقت الدراسة لصفوف المراحل المتوسطة والثانوية إلى أربع ساعات فقط وإلى ثلاث ساعات لصفوف المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال.

 

 اقرأ أيضًا: تعليق الدراسة اليوم في عدد من المحافظات السعودية

 

 وأكد التعليم بالسعودية أنه تم تقليل زمن الحصة الدراسية للطلاب ليكون زمن كل حصة 35 دقيقة بدلًا من 45 دقيقة؛ تخفيفًا على الطلاب ومراعاة لصحة وسلامة الطلاب والطالبات أثناء الصيام.

 

 توقيت بدء وانتهاء الحصص في المدراس بالمملكة العربية السعودية:

 تبدأ الحصة الأولى في اليوم الدراسي من الساعة الـ9:00 صباحًا ووحتى 35 دقيقة، وتنتهي في تمام الساعة الـ9:35، وتبدأ الحصة الثانية من 9:35 وحتى الـ10:10

صباحًا.

 

 الحصة الثالثة تبدأ من الساعة الـ10:10 وتنتهي الساعة 10:45 صباحًا، وتبدأ الحصة الرابعة الساعة الـ10:45 وتنتهي الساعة 11:20 صباحًا، بينما تبدأ الحصة الخامسة الساعة 11:20 وتنتهي الساعة 11:55 صباحًا.

 

 وتبدأ الحصة السادسة في تمام الساعة الـ11:55 وتنتهي الساعة 12:30 ظهرًا، والحصة السابع تبدأ في 12:30 وتنتهي الساعة 1:05 ظهرًا، ووقت الصلاة يبدأ من 1:05 وينتهي في 1:20 ظهرًا.

 

 كما أعلنت وزارة التعليم، أنه يمكن لكل قسم تعليمي اختيار موعد بدء الدوام وله كامل الحرية، ما بين الـ9 صباحًا والـ10 صباحًا، ويطبق بدايةً من اليوم الأول في شهر رمضان المبارك.

 

 للمزيد من الأخبار اضغط هنا.