عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القوى العاملة تسلم عقود عمل لذوي همم بالشرقية

جانب من التسليم
جانب من التسليم

 أعلنت وزارة القوى العاملة، اليوم السبت، قيام  مديرية القوى العاملة بمحافظة الشرقية بتوفير 36 فرصة عمل لذوى الهمم والقدرات بمنشآت القطاع الخاص بالمحافظة، وتسليمهم عقود عمل، وذلك بمقر شركة الأندلس للصناعات الكرتونية بمدينة بلبيس، بمشاركة 4 شركات ومنشأة صناعية كبرى بنطاق مدينة بلبيس.

اقرأ أيضًا... القوى العاملة تعلن عن 3116 فرصة عمل في 11 محافظة


 يأتى ذلك في إطار خطة وتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة للمديريات بإعطاء ملف ذوى الهمم الأولوية ضمن ملفات عمل كل مديرية بتوفير فرص تدريب مهنى مناسبة على مهن يحتاجها سوق العمل، وفرص عمل لائقة لهم لدمجهم في سوق العمل.


 تلقت الوزارة من مدير المديرية أحمد عبدالهادى، تقريرًا أشار فيه إلى تنظيم فعاليات لتسليم عقود العمل لـ36 من ذوى الهمم من أبناء المحافظة، ويأتي ذلك ضمن جهود المديرية في توفير فرص عمل

لائقة لذوى الهمم بمنشآت القطاع الخاص والاستثمارى، لاستيفاء نسبة الـ 5% من إجمالى عمالها من تلك الفئة طبقاً لأحكام القانون رقم 10 لسنة 2018 الخاص بشؤون ذوى الإعاقة.


وأضاف وكيل المديرية، أن الفعاليات شهدت مشاركة 4 شركات ومنشأة صناعية كبرى عاملة بنطاق مدينة بلبيس وهى: شركة الأندلس للعبوات الكرتونية، وشركة المصرية للأسفنج، وشركة المتحدة للصناعات المعدنية، وشركة قنديل للصناعات المعدنية ،وكذلك تسليم عقود العمل بعد الاطمئنان على مراعاة الحد الأدنى للأجور للعمال من ذوى الهمم وعلى كافة بنود عقد العمل كما حددها القانون.