عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجلس النوب التونسي: لا ننسى دور مصر في مناصرة قضايا التحرر العربي

إبراهيم بودربالة
إبراهيم بودربالة رئيس مجلس النوب التونسي

مجلس النواب، تصدر إبراهيم بودربالة رئيس مجلس النواب التونسي محركات البحث، ومواقع التواصل الاجتماعي بحديثه عن مصر ومكانتها ودورها المؤثر في العالم العربي.

 

مجلس النواب، قال إبراهيم بودربالة رئيس النواب،  في حوار صحفي أجراه مع مدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط في تونس، إن مصر بدورها الفعّال، تعد بمثابة الجسر لدعم العلاقات مع المشرق العربي".

 

اقرأ أيضًا .. النواب يناقش مشروع قانون بتعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية

 

واردف رئيس مجلس النواب التونسي، " إننا لا نستطيع أن ننسى الدور الذي اضطلعت به مصر في دعم ومناصرة قضايا التحرر العربي بالنسبة لكافة الدول العربية بدون استثناء".

 

العلاقات المصرية التونسية

 

العلاقات المصرية التونسية

وأشار رئيس مجلس النواب، الى حرص دول المغرب العربي على أن تكون العلاقة مع مصر في أرفع المستويات، مشيرًا الى التنسيق الجيد معها ووجود رؤى متقاربة ومشتركة فيما يتعلق بكافة المجالات والملفات وبما يحقق خدمة أوطاننا ويعزز الأمن الاستراتيجي

في المنطقة.

 

وشدد بودربالة رئيس رئيس مجلس النواب التونسي،  في حواره مع وكالة أنباء الشرق الأوسط، على عمق العلاقات التي تجمع بين الجانبين، قائلا "هناك دائما علاقات متواصلة تجمع وتربط مصر وتونس، وهناك ترابط ثقافي واجتماعي متجذر بين الشعبين".

 

تنسيق مجلس النواب التونسي مع البرلمان المصري

 

رئيس مجلس النوب التونسي

وكشف إبراهيم بودربالة، عن أوجه التعاون والتنسيق البرلماني بين مصر وتونس، إذ قال: "ستحدد لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان التونسي في المستقبل، استراتيجية للتعاون البرلماني مع مصر والتنسيق وتبادل الرؤى والخبرات والدراسات، وكما سيجرى التعاون مع كافة البرلمانات العربية.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار اضغط هنا