عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بريطانيا تحظر "تيك توك" على خطى أمريكا وكندا

تيك توك
تيك توك

 بسبب مخاوف تتعلق بالأمن، أصبحت الحكومات الغربية أكثر قلقًا بشأن الخطورة الأمنية المحتملة لتطبيق "تيك توك"، وانتشرت الكثير من المخاوف الأمنية من الكثير من الدول من "تيك توك"، وذلك بعد أن أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية حظر التطبيق على الحكومة.

 

حظر تطبيق "تيك توك" ببريطانيا:

 أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الخميس، حظر تطبيق "تيك توك" من على الأجهزة الإلكترونية الحكومية، ويأتي هذا الحظر بعد أن أصدر وزراء بالحكومة البريطانية تصريحات بخصوص المراجعة الأمنية، إذ إنه يتم النظر في احتمالية البيانات الحكومية مواجهة هذا التطبيق.

 

اقرأ أيضًا.. تيك توك تنشر الوعي عن السلامة الرقمية

 

تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي:

 نظرت هذه المراجعة في الضعف المحتمل للبيانات الحكومية من تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي على الأجهزة والمخاطر حول كيفية الوصول إلى المعلومات الحساسة واستخدامها من جانب بعض المنصات.

 

وتعمل بريطانيا على تشديد سياسة الحكومة البريطانية بشأن إدارة مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك نظرًا للطبيعة التي يحتم أن تكون حساسة للمعلومات المخزنة على الأجهزة الحكومية.

 

وتعتمد بريطانيا استخدام محدود لتطبيق "تيك توك" داخل المؤسسات الحكومية، من خلال استخدام محدود للموظفين، ولا يشمل الحظر المفروض اليوم الأجهزة الشخصية لموظفي الحكومة البريطانية أو الوزراء أو عامة الشعب.

 

 كما أن هناك استثناءات محددة تسمح للحكوميين في بريطانيا من استخدام "تيك توك" على الأجهزة الحكومية، وذلك حسبما كان مطلوب لأغراض العمل.

 

للمزيد من الأخبار اضغط هنا