عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صندوق تحيا مصر يدشن أكبر حملة كساء للأسر الأولى بالرعاية

قافلة أبواب الخير
قافلة أبواب الخير

نظم صندوق تحيا مصر اليوم الأربعاء، احتفالية كبرى بمحافظة الفيوم تزامنا مع احتفالات العيد القومي للمحافظة، وتضمنت الاحتفالية تنظيم معرض دكان الفرحة لرعاية أكثر من 3 آلاف طالب وطالبة، بالإضافة إلى العاملين بالخدمات المعاونة في الجامعة.

 

كما أطلق الصندوق قوافل حملة أبواب الخير بالمحافظة لتوفير المواد الغذائية للأسر الأولى بالرعاية استعدادا لاستقبال شهر رمضان، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكثيف أنشطة الصندوق للحماية الاجتماعية خلال الشهر الكريم.

 

 

قافة دكان الفرحة

اقرأ أيضًا :  اقرأ غدًا بالوفد.. صندوق "تحيا مصر" حصن أمان للمصريين

 

شهد الاحتفالية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء محمد أمين نصر مستشار رئيس الجمهورية للشؤون المالية وأمين صندوق تحيا مصر والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والأستاذ الدكتور ياسر حتاته رئيس جامعة الفيوم، والدكتور جلال السعيد وزير النقل الأسبق ومحسن ربيع رئيس مجلس إدارة مؤسسة صلاح الدين والمهندسة منال صالح المدير التنفيذي لبنك الكساء المصري ولفيف من رجال الأعمال ورؤساء مجلس إدارة المؤسسات الشريكة لصندوق تحيا مصر.

 

 

وقال اللواء محمد أمين نصر مستشار رئيس الجمهورية للشؤون المالية وأمين صندوق تحيا مصر، إن الاحتفالية تأتي في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بتنظيم أنشطة الحماية الاجتماعية بمختلف محافظات الجمهورية بمناسبة شهر رمضان، لدعم الأسر الأولى بالرعاية بتوفير المواد الغذائية والملابس من خلال مبادرتي دكان الفرحة وأبواب الخير.

 

أكبر حملة كساء للأسر الأولى بالرعاية

 

وأضاف أن الاحتفالية، شهدت التدشين الرسمي لأكبر حملة كساء للأسر الأولى بالرعاية التي ينفذها الصندوق بالتعاون مع وزارة المالية ممثلة في مصلحة الجمارك المصرية للاستفادة من 2 مليون قطعة ملابس للأسر المستحقة.

 

وقال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامرعبد الفتاح إن احتفالية الصندوق بمحافظة الفيوم تضمنت تنظيم معرض يستمر لمدة 3 أيام يضم

12 ألف قطعة ملابس وأحذية واكسسوارات، بالإضافة إلى منتجات العناية الشخصية المقدمة من شركة يونيليفر وكذا الأدوات الدراسية لرعاية 3 آلاف طالب مستحق بالجامعة، وذلك بالتعاون مع عدد من الشركات المصنعة والمستوردة للملابس الجاهزة، كما تم تجهيز 170 فتاة أولى بالرعاية بمستلزمات الزواج من الأجهزة المنزلية والمفروشات وأدوات المطبخ ضمن مبادرة دكان الفرحة بالتعاون مع بنك فيصل الإسلامي وعدد من الشركات.

 

20 ألف قطعة ملابس للأسر الأولى بالرعاية

 

كما شهدت الاحتفالية تنظيم معرض يوفر 20 ألف قطعة ملابس للأسر الأولى بالرعاية بالتعاون مع بنك الكساء المصري ضمن أكبر حملة كساء للأسر المستهدفة فضلا عن توفير 1500 بطانية ضمن مبادرة شتاء آمن.

 

وأوضح عبد الفتاح أن الاحتفالية تضمنت أيضا توفير 72 طن مواد غذائية جافة، و10 أطنان  لحوم، و3 أطنان عصائر وألبان مقدمة من شركة بيتي المراعي و7.5 طن منتجات ألبان مقدمة من شركة دومتي، 10 أطنان خضروات وفاكهة  لصالح 4 ألاف أسرة مستحقة بالمحافظة ضمن مبادرة أبواب الخير بالشراكة مع البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة وشركة حديد عز ومجموعة النساجون الشرقيون.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار..  اضغط هنا