رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توزيع 3 آلاف شنطة مواد غذائية هدية الرئيس السيسي للمواطنين بالقاهرة

محافظ القاهرة يتفقد
محافظ القاهرة يتفقد معرض الأسر المنتجة

 شهد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، توزيع 3 آلاف شنطة مواد غذائية "هدية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للمواطنين" تحوى السلع الأساسية على الأسر الأولى بالرعاية بالتعاون مع إحدى الجمعيات الأهلية بحي المرج.

 

اقرأ أيضًا.. جهود حكومية لاستكمال خطط التنمية من أجل راحة المواطنين


 أكد محافظ القاهرة أن هذه المبادرة تأتى ضمن الجهود التى تبذلها الدولة والتي تهدف إلى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين مشيرًا إلى أن تلك المبادرات تجسد نموذجًا للشراكة الناجحة بين الأجهزة التنفيذية والجمعيات الأهلية والمجتمع المدنى.


 ثمن محافظ القاهرة دور مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لتعاونها مع أجهزة الدولة التنفيذية فى دعم الأسر الأولى بالرعاية مؤكدًا أن العاصمة ترعى كل المبادرات التى تهدف إلى توفير احتياجات المواطنين.

 

معرض الأسر المنتجة


كما تفقد محافظ القاهرة معرض الأسر المنتجة المخصص لعرض منتجات المرأة المعيلة وذوى الاحتياجات الخاصة ضم الجهود التى تبذلها المحافظة لمساعدتهم على استمرار مشروعاتهم الخاصة.
رافق المحافظ د. إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ وقيادات المحافظة.

 

 يذكر أن اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة قام بجولة مفاجئة على عدد من منافذ "المواطن أولًا" التى أقامتها المحافظة ضمن المبادرة الرئاسية "أهلًا رمضان" لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة وجودة عالية.


 تابع محافظ القاهرة خلال الجولة مدى وفرة وجودة السلع المعروضة خاصة السلع الأساسية (الأرز والزيت والسكر والدقيق والمكرونة واللحوم والدواجن والأسماك والفاكهة والخضراوات).

 

 شدد محافظ القاهرة على ضرورة متابعة كل المنافذ التى تقوم

بتوزيع السلع والخضراوات بداية من مناسبة الكميات المطروحة ونوعيتها ومصدرها وصلاحيتها ومطابقتها للمواصفات والالتزام بالبيع بالأسعار المعلن عنها.

 

الرقابة على الأسعار


 شدد محافظ القاهرة على ضرورة استمرار الرقابة المكثفة من الجهات التنفيذية بالمحافظة على كل المنافذ والمحلات التجارية لمنع المغالاة في الأسعار أو حجب السلع عن المواطنين واحتكارها واتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.


 أشار محافظ القاهرة إلى وجود حملات رقابة دورية مكثفة على المنافذ من الطب البيطرى والصحة والتموين للتأكد من صلاحية السلع ومطابقتها للمواصفات مؤكدًا أن أي مخالفة تتعلق بصحة المواطنين تواجه بإجراء قانونى رادع.


 يوجد بالعاصمة أكثر من 2600 منفذًا ثابتًا ومتحركًا من بينها أكثر من 130 منفذًا جديدًا تم إقامتهم بالتعاون مع مديرية التموين والغرفة التجارية فى كل الأحياء، خصوصًا المناطق الأكثر احتياجًا، وأكثر من 270 منفذًا تمت إقامتهم بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والمجتمع المدنى للبيع بسعر الجملة تخفيفًا عن كاهل المواطنين.

 

 

لمتابعة المزيد من الأخبار والتقارير.. اضغط هنا