رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القوى العاملة تنشر قائمة تعيينات لـ95 من "ذوي الهمم" في 7 شركات بالقاهرة

القوى العاملة
القوى العاملة

أعلنت وزارة القوى العاملة في بيان لها اليوم الأربعاء، عن قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة القاهرة بتعيين 95 من ذوى الهمم في 7 شركات ومنشآت قطاع خاص واستثمارى، وذلك ممن تقدموا بطلباتهم للعمل في الشركات خلال ملتقى التوظيف الذى أنعقد مؤخرًا بمحافظة القاهرة بفندق كونكورد السلام بمصر الجديدة مطلع الشهر الجاري.

اقرأ أيضًا.. فرص عمل جديدة للشباب بأسيوط

ويأتي ذلك لتوفير 1503 فرصة عمل لمختلف المؤهلات الدراسية من ذوي الهمم، وشاركت فيه 74 شركة قطاع خاص في مجالات: السياحية - خدمات بيئية - أمن وخدمات - دعاية وإعلان - خدمات مالية و تجارية.

القوى العاملة تنشر قائمة تعينات لـ95 من

ويأتي ذلك في إطار توجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالإهتمام بتلك الفئة وإعطاؤها الأولوية في فرص العمل والتدريب بالمديريات، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن توفير فرص تدريب مهنى وتشغيل لدمج تلك الفئة في سوق العمل.. وأوضحت الوزارة أنها تلقت تقريرًا من مديرية القوى العاملة بالقاهرة، أشار فيه أحمد عزاز مدير المديرية إلى أنها قامت بمتابعة تعيين 95 من ذوي الهمم كدفعة أولى المشاركين بملتقي التوظيف الذي نظمته يوم 2/3/2023، والذي افتتحه الوزير حسن شحاتة.. وقامت المديرية باستقبال عدد

من ذوي الهمم لتوقيع عقود العمل الخاصة بهم للعمل بالشركات التى شاركت في الملتقى كدفعة أولى، وهي: ماركت سعودي، شركة الأمير، شركة العتال، شركة تويوتا، جامعة بدر، شركة ويب هيليب، وشركة سياك.

القوى العاملة تنشر قائمة تعينات لـ95 من القوى العاملة تنشر قائمة تعينات لـ95 من

وأكد مدير المديرية استمرار متابعة الشركات في تعيين ذوي الهمم المسجلين خلال الملتقى.

 

وأضاف مدير المديرية أنه تم التأكد من عقود العمل وبنودها والإطمئنان أنها تتوافق مع أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والقرارات الوزارية المرتبطة بذوى الهمم، وقانون رقم 10 لسنة 2018 الخاص بشؤون ذوى الإعاقة.

القوى العاملة تنشر قائمة تعينات لـ95 من القوى العاملة تنشر قائمة تعينات لـ95 من

كما تم التأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور لمن يتم تعيينهم في القطاع الخاص كما أقره المجلس القومى للأجور مؤخرًا .. ومرفق كشف بأسماء ذوى الهمم الذين حصلوا على فرص العمل اليوم.

طالع المزيد من الأخبار على alwafd.news