رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تركز جهودها لحل مشكلة الغذاء العالمي والحد من الهجرة غير الشرعية

بوابة الوفد الإلكترونية

بحث السفير بسام راضي فى روما مع رئيس المنظمة العالمية للأغذية والزراعة "الفاو" حول الأزمة العالمية للغذاء وتداعياتها على موجة غلاء المعيشة في العالم بأسره، والتعاون المشترك بين مصر ومنظمة الفاو فى ذلك الإطار، موضحًا أن المرحلة الراهنة تفرض على المجتمع الدولى أكثر من أي وقت مضى تعزيز التعاون المشترك لتطوير سبل مجابهة تحديات الأمن الغذائي محليًا وإقليميًا وعالميًا.

مصر تركز جهودها لحل مشكلة الغذاء العالمي والحد من الهجرة غير الشرعية

اقرأ أيضًا.. درون تشعل فتيل أزمة بين موسكو وواشنطن وطبول الحرب تقرع

كما أكد بسام راضي خلال اللقاء اعتزاز مصر بشراكتها الاستراتيجية مع الفاو، خاصة أن مصر تستضيف المكتب الإقليمي للفاو لإقليم الشرق الأدنى، بالإضافة إلى مكتبها القطري، والمنتظر أن يتم انتقالهما إلى مقر المنظمات الدولية العاملة فى القاهرة والجاري تشييده على أعلى مستوى بالحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

مصر تركز جهودها لحل مشكلة الغذاء العالمي والحد من الهجرة غير الشرعية\

من جانبه، أكد مدير عام الفاو تقديره للدور المحوري الذي تقوم به مصر في إطار عمل المنظمة، مشيدًا كذلك باهتمام السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بقطاع الأمن الغذائى والإنتاج الزراعى واستصلاح الأراضي الذي يشهد طفرة غير مسبوقة فى مصر. جاء لقاء السفير بسام راضي برئيس منظمة الفاو السيد شو دونيو في إطار تقديم أوراق اعتماده مندوبًا دائمًا لمصر لدى مُنظمة الأغذيّة والزراعة الفاو، حيث الجدير بالذكر أن روما تستضيف

مقار منظمات ووكالات الأمم المتحدة المعنية بالأغذية والزراعة (الفاو / برنامج الغذاء العالمى / صندوق الإيفاد) ويعد السفير بسام راضى مندوبًا دائمًا لمصر لدى تلك المنظمات الثلاث.

 

وقد استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي بمصر، بنفس الثلاثاء، وفدًا إيطاليًا رفيع المستوى، برئاسة "أنطونيو تاياني" نائب رئيس الوزراء وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، ضم "آنا ماريا بيرنيني" وزيرة الجامعات والبحث العلمي، والسفير "ريكاردو جواريليا" أمين عام وزارة الخارجية، وعددًا من مسئولي كبرى الشركات الإيطالية العاملة في عدة مجالات، لاسيما الزراعة واستصلاح الأراضي والصناعات الغذائية، بالإضافة إلى السفير الإيطالي بالقاهرة.

قال وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني، إن بلاده طلب تعاون الحكومة المصرية ضد الهجرة غير الشرعية ومحاربة المتاجرين بالبشر، مشيرًا إلى أنه دون تعاون دولة كبيرة كمصر، يصعب حل هذه المشاكل.

طالع المزيد من الأخبار على alwafd.news