رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النقل تكشف حقيقة إزالة كوبري دائري العلمين

وزارة النقل
وزارة النقل

 أصدرت وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري بيانًا إعلاميًا بشأن الرد على المزاعم التي وردت عبر أحد الفيديوهات التي نشرها أحد المواقع الإلكترونية المغرضة على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) تحت عنوان إزالة أحد الكباري حديثة الإنشاء في مدينة العلمين الجديدة (كوبري دائري العلمين).

 

 (اقرأ أيضًا) مواعيد غلق المحلات والمطاعم والمقاهي خلال شهر رمضان

 

 وأكدت الهيئة العامة للطرق والكباري أن هذا الخبر عار تمامًا من الصحة ولا يوجد إزالة لأحد الكباري بالعلمين الجديدة.

 وأوضحت الهيئة أنه بشأن الكوبري المشار إليه في الفيديو فإن الهيئة توضح الحقائق الآتية:
1. هذا الكوبري تم إنشاؤه سنة ٢٠١٩ بخلوص رأسي (فرق الارتفاع) قدره ٦،٠٠ م طبقًا لمعايير ومواصفات الكباري على الطرق.
2. في إطار إنشاء مشروع القطار السريع HSR وبسبب تعارض الخلوص الرأسي (فرق الارتفاع) المطلوب للقطار السريع مع كوبري البحيرات - العلمين أعلى السكة الحديد، الذي  يتطلب رفع الكوبري القائم الآن بمقدار ٣م لتحقيق الخلوص الرأسي (فرق الارتفاع) المطلوب لمرور القطار الكهربائي السريع من أسفله وهو الأمر الذي يتطلب تكسير جزءًا من البلاطة العلوية بطول

إجمالي ٨٨ م مع الإبقاء على الأعمدة والأساسات وإعادة استخدامها وإنشاء بلاطة جديدة في المنسوب المطلوب لهذا الجزء فقط والإبقاء على باقي الكوبري كما هو.
3. سيتم إنزال الكمرات الخرسانية سابقة الصب لإعادة استخدامها مع الإبقاء على الأساسات والأعمدة لرفع الكوبرى للمنسوب المطلوب وإعادة رفع الكمرات وصب البلاطة العلوية مرة أخرى.
4. الطول المزمع تكسيره للبلاطات العلوية فقط هو ٨٨ م والطول الإجمالى للكوبرى  ٦٦٥ م، وهو ما يمثل ١٤٪ وسيتم استخدام باقي عناصر الكوبري مرة أخرى.

 وتهيب وزارة النقل بالسادة المواطنين بعدم الانسياق وراء تلك الأكاذيب والإدعاءات الباطلة التي تهدف إلى إحداث بلبلة للرأي العام واستقاء المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية.

 

 طالع المزيد من الأخبار عبر موقع الوفد.