رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق حملة احميها من الختان لمدة 3 أيام

اللجنة الوطنية للقضاء
اللجنة الوطنية للقضاء علي ختان الإناث

تطلق اللجنة الوطنية للقضاء علي ختان الإناث غداً الثلاثاء، حملة جديدة لطرق الأبواب تحت عنوان " احميها من الختان" وتستمر لمدة ثلاثة أيام بجميع محافظات الجمهورية  بالتعاون مع منظمة يونيسف مصر، وذلك في إطار جهود اللجنة الوطنية للقضاء علي ختان الاناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة.

 

وأكدت ايزيس محمود، مدير عام التدريب والتوعية بالمجلس، على أن حملة طرق الأبواب "إحميها من الختان" تهدف إلى نشر الوعى ببعض الرسائل الهامة الخاصة بتجريم ختان الإناث والإجراءات المتخذه لردع المخالفين، والإشارة إلى الآثار النفسية والجسدية لضحايا الختان، وكذلك الرسائل الخاصة بمبادرة تنمية الأسرة المصرية.

 

 اقرأ أيضا.. انطلاق حملة" احميها من الختان "بالبحر الأحمر


وأضافت محمود، كما ستركز على قضيتين أساسيتين هما رأي الدين والتوعية القانونية المتعلقة بتطبيب ممارسة عملية الختان، وهي من الموضوعات التى تم طرحها من قبل المستهدفات فى الحملات السابقة.

 

وأشارت مدير عام التدريب والتوعية بالمجلس، إلى أن المشاركين  فى التوعية الميدانية عضوات وأعضاء فرع المجلس بالمحافظة ورائدات المجلس والشابات المتطوعات بالإضافة إلى القيادات الدينية من الأئمة والقساوسة والواعظات والراهبات.