رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حسن شاكوش.. فرح وأزمة والأزهر يحدد حكم الدين من السجود بملابس مكشوفة (خاص)

حسن شاكوش وريم طارق
حسن شاكوش وريم طارق

 احتل حسن شاكوش مطرب المهرجانات، حديث الجماهير، وترندات مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول فيديو زوجته ريم طارق وهى تسجد أثناء زفافهما تعبيرًا عن فرحتها بالزواج منه، مما أثار استياء البعض متسائلين عن حكم الدين في السجود لله بملابس عارية.

 

 اقرأ أيضًا: سجود زوجة حسن شاكوش| عُري بنت الجيران يُغضب الجماهير: "تربية ياسمين عز"

 

 أبرز تصريحات شيخ أزهري للـ "الوفد" عن حكم السجود لله بفستان مكشوف بعد فيديو زوجة حسن شاكوش:

 وفي هذا الصدد، أوضح عالم أزهري في تصريحات خاصة لبوابة "الوفد" الإلكترونية، حكم السجود لله بملابس مكشوفة، ليحسم الجدل المُثار حول فيديو سجدة ريم طارق زوجة حسن شاكوش أثناء حفل زفافهما، حديث رواد السوشيال ميديا.

 

 

 كشف الشيخ النُعماني عن شروط سجود الشكر تعبيرًا عن الفرحة الشديدة بعد تحقيق أمنية طال انتظارها أو ما شابه، لافتًا أنه يستحب فقط عند تجدد نعمة، أو اندفاع نقمة، وتتطابق شروط صحته مع شروط صحة الصلاة، التي تتضمن الوضوء، وستر للعورة، وطهارة الجسم واللباس والمكان، وتوجه للقبلة، والنية عند الإحرام بها.

 

 كما أكد العالم الأزهري أنه لا يصح للمرأة أن تؤدي سجدة الشكر على حالتها، أي من دون ارتداء الحجاب وتغطية شعرها، لأن السجود هو بعض صلاة، والصلاة يُشترط فيها لكي تكون صحيحة ومقبولة ستر العورة والطهارة الكاملة، مشيرًا إلى أن ما فعلته العروس قد يكون نابعًا من غريزتها بشكل عفوي نتيجة فرحتها الشديدة، من دون التفكير في الحرمانية من عدمها.

 

 

 وتطرق الشيخ خلال تصريحاته للحديث عن حكم السجود بملابس مكشوفة، مثل فستان الزفاف الذي كانت ترتديه زوجة حسن شاكوش، مؤكدًا أن المرأة المسلمة لا يجوز أن يظهر منها إلا الوجه والكفين سواء في المناسبات أو الأفراح أو ما شابه، مُشددًا على أن ارتداء الملابس العارية حرام شرعًا، وهو أمر مفروغ منه.

 

 واختتم تصريحاته قائلًا إن زي المرأة المسلمة يجب ألا يصف أو يشف، وشرط أساسي أن يستر العورة، ويرضى عنه الله ورسوله.

 

 

 عُري بنت الجيران يُغضب جماهير زوجها حسن شاكوش:

 أثارت ريم طارق زوجة حسن شاكوش موجة غضب عارمة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد سجودها لله في حفل زفافهما أمس الجمعة، تعبيرًا عن فرحتها الشديدة بزواجها من مطرب المهرجانات، في تصرف صادم وغير متوقع أثار دهشة الحضور.

 

 وظهرت زوجة حسن شاكوش في قاعة الزفاف وهى تسجد من فرحتها لإتمام

زواجها على "شاكوش" بفستان فرح مثير وجريء، مكشوف الأكمام والصدر، ومليء بالتطريزات اللامعة وينتمي لأحدث صيحات فساتين الكب، الأمر الذي استياء البعض خصوصًا أن مظهرها وملابسها لا تليق بالسجود أو الوقوف بين يدي الله.

 

 

 سجدة زوجة حسن شاكوش في حفل زفافهما تثير الجدل:

 وأوضحت ريم طارق زوجة حسن شاكوش سر سجودها في حفل الزفاف قائلة: "سجدت شكرًا لربنا لأن حسن شاكوش أحلى راجل في الدنيا وكل حاجة جذبتني له ومعجباته على راسي".

 

 وسرعان ما انهالت التعليقات السلبية على فيديو سجود عروسة حسن شاكوش، وكانت أبرزها: "تربية ياسمين عز، إبليس استقال من مهمته خلاص، هيطلقها قريب، هى فرحانة وبتسجد ليه ده حسن شاكوش مش متولي الشعراوي، الناس اتجننت أوي اللهم احفظنا يارب.. فرحة! ليه اتجوزت جورج كلوني ولا براد بيت صبرنا يارب.. ربنا ما يحرمك من الهبل.. صبرنا يارب.. ايه الأوفر ده.. لما تروحي صلي".

 

 

 كما علق آخرون: "بتحضر عفريت ولا ايه، المصيبة إن ياسمين عز لقت موضوع جديد توجع راسنا بيه، هو مبروك وكل حاجة.. بس معلش إلا الدين بتسجدي وأنتِ فستانك كده؟.. هو حد بيسجد ملط؟.. على شو يختي.. ربنا ما يحرمكم من جهلكم.. الجواز دلوقتي بقى زي الحج لمن استطاع إليه سبيلًا".

 

 حفل زفاف حسن شاكوش وريم طارق:

 واحتفل مطرب المهرجانات حسن شاكوش مساء أمس الجمعة بزفافه على خطيبته ريم طارق، بأحد فنادق القاهرة الكبرى، بحضور عدد ضخم من الفنانين ومطربي المهرجانات وعلى رأسهم النجوم تامر حسني، مصطفى قمر، عمر كمال، رامي صبري، إيهاب توفيق، حمو بيكا، وماجد المصري.