رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نصائح مهمة للنجاة من الغش في ياميش رمضان

ياميش رمضان
ياميش رمضان

 يستعد المسلمون في مختلف أنحاء العالم لاستقبال شهر رمضان، من خلال التجهيزات المختلفة لهذا الشهر الكريم، الذي يحل علينا بعد 12 يومًا من الآن، وتبدأ الاستعدادات بشراء المنتجات الغذائية والفاكهة المجففة والياميش قبيل شهر رمضان.

 

 طريقة لشراء ياميش رمضان:

 

 دائمًا ما يتعرض المواطنين لحالات من الغش عند شراء ما يعرف بـ"ياميش رمضان"، ويتحدث بعض المواطنين على أنهم يريدون شراء منتجات جديدة وليست مغشوشة، وحسب تقرير نشره موقع "بولدسكاي"، هناك بعض الطرق التي تفرق بين المنتجات الأصلية والمغشوش.

 

 اقرأ أيضًا: شراء ياميش رمضان المخزن يسبب الأمراض والأورام السرطانية (فيديو)

 

 مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، يستعد المسلمون لشراء المنتجات الغذائية المختلفة، وعند شراء ياميش رمضان يكون الاختلاف بين المنتج الأصلي والمغشوش من خلال اللون، وهو أول ما يلاحظه المواطن عند شراء المنتج، وأن اللون الغامق يكون هو المنتج المغشوش بينما اللون الفاتح في بعض المكسرات هو منتج أصلي المنشأ.

 

 

 كما أن المذاق هو أحد الععوامل التى تكشف لنا المنتج الأصلي الطبيعي والمغشوش، وأن المنتج الطبيعي مر بمراحل النضج الكاملة، بينما المنتج المغشوش في المزارع تخلى عن إحدى المراحل لكي يسرع في نزوله الأسواق، وضخه خلال شهر رمضان، التي يكثر به

الطلب على شراء المنتجات، ويكون الفرق هو أن مذاق المنتج المغشوش مر على عكس المنتج الطبيعي، الذي يكون اكتمل نضجه وجاهز للأكل.

 

 

 وهناك بعض الفواكه المجففة التي يستخدمها البعض في شهر رمضان على نسب عالية من الألياف، وفي بعض الحالات من الممكن أن تتسبب تلك الفواكهة في زيادة الغازات أو الإسهال، وينصح خبراء التغذية بعد الإكثار في تناول وأكل ياميش رمضان والفواكه المجففة.

 

 وحذر استشاري التثقيف والإعلام الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، الدكتور مجدي نزيه، من شراء ياميش رمضان وتخزينه، لما له من آثار كارثية على صحة الفرد.

 

 وأوضح أن تخزين ياميش رمضان يتسبب في وجود سموم فطرية، التي تؤدي للإصابة بالكثير من الأمراض والأورام السرطانية وتصيب الكبد بضرر كبير.

 

 للمزيد من الأخبار اضغط هنا.