رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فرص عمل وتفتيش على منشآت ورعاية لعمالة غير منتظمة في شمال سيناء خلال فبراير

القوى العاملة
القوى العاملة

 أعلنت وزارة القوى العاملة تلقيها بيانًا بنشاط مديرية القوى العاملة بمحافظة شمال سيناء، وما قدمته من خدمات وأنشطة خلال شهر فبراير 2023.

 

اقرأ أيضًا: القوى العاملة تنظم دورات تدريبية لذوي الهمم بأسيوط

 

 وذكرت في بيان لها، اليوم الخميس، أن "المديرية" قامت بعدد من الإنجازات فيما يخص ملفات عملها داخل المحافظة، من تفتيش عمالى، وعلى إجراءات السلامة والصحة المهنية، وكذلك رعاية وحماية العمالة غير المنتظمة المسجلة بقاعدة بيانات المديرية اجتماعيًا وصحيًا، وفرص العمل المقدمة للشباب من الجنسين من أبناء المحافظة وكذلك برامج التدريب المهنى المجانية للشباب المستفيدين.

 

 

وأوضح محمد سالم عبدالملك، مدير مديرية القوى العاملة بشمال سيناء فى تقريره للوزارة، أنه تم تشغيل 22 شابًا من أبناء المحافظة فى منشآت القطاع الخاص والاستثمارى داخل المحافظة منهم 16 من ذوى الهمم والقدرات، وصرف 8 منح رعاية اجتماعية وصحية لـ

8 عمال من العمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية بواقع 4 منح مولود جديد بإجمالى 8 آلاف جنيه، وإعانة وفاة أحد أقارب عامل بمبلغ 2000 جنيه، وتقديم رعاية صحية لـ 3 عمال بواقع 12 ألف جنيه.

 

وأضاف مدير المديرية، أنه فى مجال السلامة والصحة المهنية تم التفتيش على 19 منشأة يعمل بها 705 عمال، كما تم التفتيش فى مجال التفتيش العمالى على 128 منشأة يعمل 1031 عاملًا، فضلاً عن استخراج 22 شهادة قياس مستوى مهارة وكارنيه مزاولة حرفة من خلال مكاتب التشغيل التابعة للمديرية.