رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعتقال المهرب الرابع المتسبب في غرق قارب كروتوني إيطاليا

بوابة الوفد الإلكترونية

 اعتقلت شرطة الحدود على النمسا مشتبه فيه رابع يعتقد أنه مهرب للبشر فيما يتعلق بواقعة غرق قارب قبالة ساحل جنوب إيطاليا الشهر الماضي أسفر عن غرق 72 على الأقل.

ناجون من قارب الموت بإيطاليا يكشفون تفاصيل مروعة قبل الغرق
يشار إلى أن المشتبه فيه، وهو تركي عمره 27 عامًا، اعتقل في النمسا بعد أن تمكن من الفرار من موقع الكارثة في الساعات الأولى من يوم 26 فبراير، ولم يقدم مزيدًا من المعلومات.


وألقت الشرطة الإيطالية القبض على ثلاثة آخرين يشتبه في أنهم من مهربي البشر، وهم تركي وباكستانيان، بعد غرق القارب مباشرة إثر تحديد بعض الناجين لهويتهم للشرطة.
وأبحر القارب الذي كان مكتظًا بنحو 180 مهاجرًا في 22 فبراير من تركيا وغرق عندما اصطدم بصخور بعد ذلك بخمسة أيام بالقرب من قرية ستيكاتو دي كوترو.
وتم حتى الآن انتشال 72 جثة من بينها 28 قاصرًا و30 امرأة، ونجا 79 شخصًا ولا يزال نحو 30 في عداد المفقودين.
وأشار ناجون إلى وجود مهرب بشر واحد آخر على الأقل، من المحتمل أن يكون سوري الجنسية، تمكن من الفرار من القارب ولم يتم تحديد هويته بعد، وحدد محققون أسماء أربعة مشتبه فيهم فقط وجميعهم الآن رهن الاحتجاز.


ونفت الحكومة الإيطالية اتهامات بأنها أخرت عملية الإنقاذ بعد تلقيها بلاغًا من طائرة تديرها الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل التابعة للاتحاد الأوروبي (فرونتكس) حول اقتراب القارب من جنوب إيطاليا وسط أمواج هائجة.
وقالت رئيسة الوزراء جورجا ميلوني: إن "فرونتكس لم تبلغ عن مواجهة القارب لأي مشكلة في الإبحار مضيفة أن الخدمات الساحلية الإيطالية تصرفت بطريقة صحيحة".
طالع المزيد من الأخبار على موقع alwafd. news